اتصل بنا
 

الوصفيون الجدد يتهمون ملحس بالإساءة لوصفي التل .. والوزير يرد: جهل واستهزاء

نيسان ـ نشر في 2022-09-02 الساعة 15:48

x
نيسان ـ نفى الوزير الأسبق حازم ملحس، إقامة مسرحية، وبيع رواية في مطعم يمتلكه في جبل عمان، تمجد وتسوق لثائر مرتبط بأيلول الأسود.
وقال ملحس إن ما تم تداوله حول إقامة أي فعاليات تسيء للوطن وللشهيد وصفي عارية عن الصحة، مؤكدًا أنه من الذين يحافظوا على ارث وصفي، وعلى عمق العلاقات التاريخية بين عائلته وعائلة التل.
وأضاف، أنه تم إقامة مسرحية في المطعم بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة، وحضور ممثلو الأجهزة الأمنية، لرائدة طه تحدثت عن والدها وعن طفولتها ولم تتطرق ابداً لأيلول ولا عن الشهيد وصفي التل، ولم يكن هناك أي كتاب او رواية للبيع.
ونوه إلى أن الفنانة عقدت في الأردن عدت مسرحيات أخرى في مواقع أخرى بالمملكة، مؤكدًا أن لا علاقة له فيها وتم التعامل معها مثل أي نشاط يتم في المطعم وفق الموافقات من الجهات ذات العلاقة.
وأشار إلى أنه قام بمراجعة كاملة للمسرحية قبل عرضها والتحقق من الموافقات الأمنية اللازمة، مستغربًا من الادعاءات - على حد وصفه - المغلوطة.
وختم" إن ما تم تداوله هو اختراع من كاتب جاهل او مستهزئ بالأجهزة الأمنية والإجراءات المتبعة للمسرحيات، يا عيب عليهم"
وكان تم تداول معلومات حول بيع كتاب مذكرات شخصية لثائر مرتبط بأيلول الأسود في مطعم لوزير اسبق في جبل عمان، وعقد مسرحية في وقت لاحق للحديث عن الكتاب، ما اثار تيار "الوصفيون الجدد" لإصدار بيان أكدوا فيه أنه يتم التحقق من دقة تلك المعلومات.
من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم تيار الوصفين الجدد سهم العبادي، إن يتم التحقق من المعلومات المتداولة حول المسرحة، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية تؤكد إقامة المسرحية وعرضها في المطعم.
وأكد العبادي أن ما يهم التيار عدم الإساءة لرموز الأردن فقط لا غير، قائلا "الإساءة لأي رمز اردني إساءة لكل الأردنيين".
وأشار إلى أن الجهات المعنية هي من تقييم إمكانية عقد أي مسرحية أو إصدار الموافقات اللازمة او منعها من العرض.
وأكد، أن التيار يسعى لان يبقى الأردن والأردنيون بخير دون المساس بتاريخهم وارثهم، مشددًا على أن الأردن اكثر دولة قدمت للعرب وللقضية الفلسطينية.
ولفت، إلى أن الأردن يحارب من الخارج والداخل لمواقفه الداعمة، وللأردن تاريخ اكبر من ان يتم العبث فيه.

نيسان ـ نشر في 2022-09-02 الساعة 15:48

الكلمات الأكثر بحثاً