اتصل بنا
 

الأردن والمغرب يبحثان تسهيل إصدار التأشيرات

نيسان ـ نشر في 2022-09-05 الساعة 20:31

x
نيسان ـ قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إنه بحث مع نظيره المغربي ناصر بوريطة عملية تسهيل إصدار التأشيرات بين البلدين.
وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي ناصر بوريطة في مبنى وزارة الخارجية الإثنين، أنه يجري العمل على تطوير العلاقات بين البلدين بتوجيهات مستمرة من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة الملك محمد السادس.
ولفت إلى أن لقاء اليوم يعد استكمالا لعملية التشاور والتنسيق المستمرة بين المملكتين، حيث هنالك التصميم من قبل البلدين لتطوير التعاون في مختلف المجالات، بما ينعكس على البلدين بشكل إيجابي.
وقال إنه بحث مع نظيره المغربي التحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة التي كانت قد انعقدت في عام 2016، وستعقد في الأردن بأقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى التركيز على التعاون بين القطاع الخاص الأردني ونظيره المغربي.
وأكد أن الأردن والمغرب يتفقان على أن القضية الفلسطينية تعتبر القضية المركزية والسلام الشامل والعادل لن يكون الا بحل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران.
كما بحث الوزيران، آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، قال الوزير المغربي إن العلاقة الأردنية المغربية تعد نموذجية واستثنائية يرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة الملك محمد السادس، معتبرا أن العلاقة لديها المقومات لتكون متعاونة في المجالات كافة.
وأضاف بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية أيمن الصفدي، أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة المشتركة في أقرب وقت مع عقد منتدى رجال أعمال مشترك مع الأردن؛ لبحث سبل الاستثمار المشترك بين البلدين وإزالة العقبات أمام رجال الأعمال.
ولفت إلى أن المغرب يدعم دور الأردن المحوري في القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

نيسان ـ نشر في 2022-09-05 الساعة 20:31

الكلمات الأكثر بحثاً