اتصل بنا
 

إيران في قفص الإتهام بدعوة من ألبانيا

نيسان ـ نشر في 2022-09-11 الساعة 08:44

x
نيسان ـ جددت الحكومة الألبانية اتهام إيران بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية التي تطالها وذلك بعد ثلاثة أيام من قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقد تعرضت أنظمة الخدمات الحكومية في ألبانيا، العضو في الناتو، اليوم إلى هجوم إلكتروني جديد هو الثاني من نوعه بعد هجوم مماثل في تموز/يوليو الماضي. أعلنت وزارة الداخلية الألبانية السبت أنها تعرّضت لهجوم إلكتروني جديد استهدف جهاز الشرطة متهمة مجددا إيران، وذلك بعد ثلاثة أيام من قرار تيرانا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران بعدما حملتها مسؤولية هجوم مماثل في تموز/يوليو. وأورد بيان الداخلية أن "الانظمة المعلوماتية للشرطة الوطنية تعرضت الجمعة لهجوم إلكتروني، نفذته بحسب المعلومات الأولية الجهات نفسها التي هاجمت في تموز/يوليو أنظمة الخدمات العامة والحكومية في البلاد". وتابعت الوزارة في بيانها "بغية تحييد العمل الإجرامي وضمان أمن الأنظمة" وضعت السلطات الأنظمة المعلوماتية لمراقبة الموانئ البحرية والجوية والمعابر الحدودية، خارج الخدمة.
وندّد رئيس الوزراء إيدي راما في تغريدة بـ"هجوم سيبراني جديد (ارتكبه) المهاجمون أنفسهم الذين سبق أن دانتهم الدول الصديقة والحليفة لألبانيا".
والأربعاء قطعت تيرانا العلاقات الدبلوماسية مع طهران على خلفية الهجوم السيبراني. والعلاقات بين البلدين متوترة منذ سنوات على خلفية استضافة ألبانيا أعضاء في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة في المنفى والتي تعتبرها طهران "إرهابية".
ودانت طهران "بشدة" السبت قرار تيرانا قطع العلاقات الدبلوماسية، واعتبرت أنه استند "إلى مزاعم لا أساس لها وذات دوافع سياسية" وأنه "خطوة غير مدروسة وتفتقر إلى بعد النظر في العلاقات الدولية"..أ.ف.ب

نيسان ـ نشر في 2022-09-11 الساعة 08:44

الكلمات الأكثر بحثاً