اتصل بنا
 

وزير الخارجية اليمني .. مجلس سلام بدل مجلس حرب

نيسان ـ نشر في 2022-09-23 الساعة 07:27

x
نيسان ـ أكد وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، استعداد حكومته الدخول في عملية سلام توقف الحرب الدائرة في اليمن منذ 8 أعوام، داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) لتنفيذ بنود هدنة الأمم المتحدة، واستمرارها وكذا البناء عليها.
وقال بن مبارك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، إن "مجلس القيادة الرئاسي سيعمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام وسيكون مجلس سلام لا مجلس حرب، إلا أنه أيضاً مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة اليمن وحماية المواطنين وقد ترجم المجلس ذلك الالتزام بدعم الهدنة التي قادت جهودها الأمم المتحدة والعمل على المحافظة عليها وتثبيتها بما يخفف من المعاناة الإنسانية لليمنيين".
واتهم وزير الخارجية اليمني، جماعة "أنصار الله"، بـ"رفض فتح الطرق إلى مدينة تعز التي يسكنها أكثر من ثلاثة ملايين إنسان.. وكذا رفض تخصيص عائدات موانئ الحديدة لصرف مرتبات موظفي القطاع المدني في مناطق سيطرتهم، كما نص عليه اتفاق ستوكهولم [يتضمن تخصيص رسوم دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة في دفع رواتب الموظفين] في ديسمبر 2018".سبوتنك

نيسان ـ نشر في 2022-09-23 الساعة 07:27

الكلمات الأكثر بحثاً