اتصل بنا
 

خوة إيطاليا' اليميني المتطرف يدعو للوحدة

ميلوني تقود اليمين المتطرف لحكم روما
وزارة الداخلية الإيطالية، نسبة المشاركة بالانتخابات منخفضة وبلغت 64.7 %
برلمانية البارز في الحزب الديمقراطي، ديبورا سيراتشياني "هذه أمسية حزينة للبلاد"

نيسان ـ نشر في 2022-09-26 الساعة 07:21

x

زعيمة حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف جورجيا ميلوني

نيسان ـ قالت زعيمة حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف جورجيا ميلوني اليوم الإثنين إن الناخبين الإيطاليين منحوا تفويضا واضحا لليمين لتشكيل الحكومة المقبلة، ودعت إلى الوحدة للمساعدة في مواجهة مشاكل البلاد العديدة.
وقالت ميلوني للصحفيين "إذا تم استدعاؤنا لحكم هذا الشعب فسوف نفعل ذلك من أجل جميع الإيطاليين بهدف توحيد الشعب وتمجيد ما يوحده وليس ما يفرقه. لن نخون ثقتكم".
وأظهرت النتائج المؤقتة في الانتخابات التشريعية بإيطاليا فوز تحالف يميني بزعامة حزب "إخوة إيطاليا" الذي تقوده جورجيا ميلوني بنحو 43 في المئة من الأصوات وأنه في طريقه للحصول على أغلبية واضحة في البرلمان.
واعترف الحزب الديمقراطي الذي يمثل يسار الوسط بإيطاليا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بهزيمته في الانتخابات العامة وقال إنه سيكون أكبر قوة معارضة في البرلمان المقبل.

وقالت البرلمانية البارز في الحزب الديمقراطي، ديبورا سيراتشياني، للصحفيين في أول تعليق رسمي للحزب على النتيجة "هذه أمسية حزينة للبلاد".
ومن المتوقع أن تحصل الكتلة اليمينية التي تضم أحزاب إخوة إيطاليا وحزب الرابطة (ليغا) وحزب فورزا إيطاليا على نسبة تتراوح بين 41-45 بالمئة من الأصوات، وهي نسبة كافية لضمان السيطرة على مجلسي البرلمان.
وكان الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، حل البرلمان في يوليو/ تموز الماضي، دعا لإجراء انتخابات مبكرة في 25 سبتمبر/ أيلول، منهيا بذلك حكومة استمرت 19 شهرا بقيادة رئيس الوزراء ماريو دراغي.
وأعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت منخفضة بشكل كبير حيث بلغت 64.7 بالمئة، بحلول موعد إغلاق صناديق الاقتراع، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2022-09-26 الساعة 07:21

الكلمات الأكثر بحثاً