اتصل بنا
 

خلافات تعصف بالعائلة الملكية بالدنمارك

نيسان ـ نشر في 2022-09-30 الساعة 11:09

x
نيسان ـ جردت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية، أربعة من أحفادها الثمانية من ألقابهم الملكية، ما تسبب في حالة من الاستياء الشديد بين أفراد العائلة الملكية، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، الخميس 29 سبتمبر/أيلول 2022.
الشبكة أوضحت أنه بموجب المرسوم الصادر عن الملكة البالغة من العمر 82 عاماً، فإنه لن يُشار إلى أبناء الابن الثاني للملكة، الأمير يواكيم، على أنهم أمراء أو أميرات اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2023.
والأمراء الذين شملهم المرسوم، هم الأمير نيكولاي، 23 عاماً، والأمير فيليكس، 20 عاماً، والأمير هنريك، 13 عاماً، والأميرة أثينا، 10 أعوام.
ووفقاً للمرسوم الصادر، الأربعاء، فإنه بإمكان الأحفاد الأربعة "استخدام ألقابهم فقط باعتبارهم كونتات وكونتيسة مونبيزات"، على أن يجري التعامل مع ألقابهم على أنها امتياز في المستقبل.
أبناء ولي العهد
كما أشارت الشبكة إلى أن المرسوم الملكي لن يؤثر على الأبناء الأربعة لولي العهد، الأمير فريدريك، البالغ من العمر 54 عاماً، إذ سوف يحتفظ الأمير كريستيان، 16 عاماً، والأميرة إيزابيلا، 15 عاماً، والتوأم فنسنت وجوزفين، 11 عاماً، بألقابهم الملكية.
من جهته، أعرب الأمير يواكيم وزوجته الأميرة ماري وزوجته السابقة الكونتيسة ألكسندرا، والدة الأميرين نيكولاي وفيليكس عن صدمتهم من قرار الملكة.
ونقلت شبكة "سي إن إن"، عن هيلي فون ويلدنراث لوفغرين، السكرتيرة الصحفية للكونتيسة ألكسندرا، أن الأخيرة كانت "حزينة للغاية ومصدومة".
وزادات: "لا يمكنها تصديق لماذا (صدر المرسوم) لا سيما في هذا التوقيت.. لأنه لا يوجد سبب وجيه لذلك، علماً أن أحفاد الملكة سوف يفقدون ألقابهم على أي حال عندما يتزوجون يوماً ما".
كما تابعت السكرتيرة التي خولتها الكونتيسة للحديث بلسانها: "الأمراء في ريعان الشباب وقد يتزوجون قريباً، فلماذا لا تنتظر (الملكة) حتى ذلك اليوم حيث سوف يجري تجريدهم من ألقابهم في أيام سعيدة,عربي بوست

نيسان ـ نشر في 2022-09-30 الساعة 11:09

الكلمات الأكثر بحثاً