اتصل بنا
 

الأمم المتحدة تطالب الأطراف اليمنية تجديد الهدنة الوطنية

نيسان ـ نشر في 2022-09-30 الساعة 23:21

x
نيسان ـ حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الأطراف اليمنية على تجديد شروط الهدنة الوطنية ومدتها، بما يتماشى مع الاقتراح الذي قدمه مبعوثه الخاص لليمن، هانز غروندبرغ.
وأشار غوتيريس إلى أنه وعلى مدى الأشهر الستة الماضية، اتخذت الحكومة اليمنية والحوثيون خطوات مهمة وجريئة نحو السلام من خلال الموافقة على هدنة وطنية تفاوضت عليها الأمم المتحدة وتجديدها مرتين، وتنتهي في الثاني من تشرين الأول.
وحسب الأمم المتحدة فقد جلبت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في 2 نيسان 2022، أطول فترة هدوء نسبي منذ بداية الحرب، على مدى الأشهر الستة الماضية، قدمت فوائد ملموسة وإغاثة يحتاجها الشعب اليمني بشدة، بما في ذلك الحد من العنف وإصابات المدنيين في جميع أنحاء البلاد، وزيادة شحنات الوقود عبر ميناء الحديدة، واستئناف الرحلات التجارية الدولية إلى اليمن.
وطالب غوتيريس الأطراف القيام بالمزيد لتحقيق تنفيذه الكامل، بما في ذلك التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى ودفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، من شأنه تحسين الحياة اليومية لليمنيين العاديين "مشددًا على أن" العمل على القضايا السياسية والاقتصادية والعسكرية طويلة الأجل، على النحو الذي اقترحه مبعوثي الخاص، من شأنه أن يشير إلى تحول كبير نحو إيجاد حلول دائمة. "
كما حث" الطرفين بشدة على اغتنام هذه الفرصة ".
بترا

نيسان ـ نشر في 2022-09-30 الساعة 23:21

الكلمات الأكثر بحثاً