اتصل بنا
 

مقتل ثلاثة ضباط كبار بجيش الأسد

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2015-10-16 الساعة 01:36

x
نيسان ـ

كشفت مواقع مقربة من النظام السوري مقتل ثلاثة ضباط كبار من الجيش السوري، بينهم العميد معن ديب، قائد الحملة العسكرية للنظام على ريف حمص الشمالي، وذلك خلال المعارك مع المعارضة في بلدة "تير معلة"، بريف حمص.

ونعت صفحات موالية للنظام العميد إبراهيم خضور، والمقدم رامي علي حبيب، بالإضافة لديب، و38 قتيل من شبيحة نظام الأسد، قتلوا أثناء عودتهم من سهل الغاب.

وفي سياق متصل، قال الناشط هادي العبد الله إن الطيران الروسي استهدف بغارة جوية "بالخطأ" حاجز ملوك، أكبر حواجز النظام السوري في حمص، بالإضافة لـ"الكتيبة 26" في قرية الغنطو، ونقطة تابعة لقوات الأسد على جبهة تسنين بريف حمص الشمالي.

وأضاف العبد الله أن قوات الثوار تمكنت من تدمير ثلاث دبابات بمناطق المحطة وعتون بتلبيسة، وقرية الكم الموالية، بالإضافة لتدمير عربة شيلكا بمنطقة الغنطو، وذلك بمعارك ريف حمص.

إلى ذلك، بلغت حصيلة قتلى القصف الروسي على مناطق سيطرة المعارضة السورية في ريف حمص الشمالي، منذ صباح الخميس، 56 مدنيا.

وأوضحت مصادر محلية أن 35 قتيلا سقطوا في قرية "الغنطو" وحدها، و 15 آخرين في بلدة "تيرمعلة"، فيما سقط ستة مدنيين في مدينة تلبيسة، نتيجة القصف الروسي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن فصائل المعارضة في المنطقة تصدت لقوات النظام، التي حاولت التقدم من عدة محاور، أبرزها محور قرية "سنيسل"، ومحور بلدة "الدار الكبيرة".

يذكر أن الأيام الماضية شهدت مصرع عدد من كبار قيادات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والضباط في جيش الأسد، أبرزهم القيادي في الحرس الثوري الإيراني حسين همداني، وقائد عمليات حزب الله في سوريا حسن الحاج.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2015-10-16 الساعة 01:36

الكلمات الأكثر بحثاً