اتصل بنا
 

منظمتان: أوروبا قد تشهد موجة كورونا جديدة

نيسان ـ نشر في 2022-10-12 الساعة 21:33

x
نيسان ـ قالت منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، إن موجة أخرى من الإصابات بفيروس كورونا ربما بدأت تنتشر في أوروبا بعد أن عاودت الحالات الارتفاع في أنحاء المنطقة.
وقال هانز كلوغ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا وآندريا أمون، مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في بيان مشترك "صحيح أننا لم نصل إلى ما كنا عليه قبل عام، لكن من الواضح أن جائحة كورونا لم تنته بعد".
وأضاف البيان "للأسف نشهد ارتفاع المؤشرات مرة أخرى في أوروبا مما يشير إلى بدء موجة أخرى من الإصابات".
وأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية على مستوى المنطقة أن أوروبا وحدها رصدت ارتفاعا في حالات كورونا في الأسبوع المنتهي في 2 تشرين الأول/ أكتوبر لتسجل زيادة بنسبة 8% عن الأسبوع السابق.
وحذر خبراء الصحة العامة من أن العزوف عن تلقي اللقاحات والارتباك فيما يتعلق بالمتوافر منها سيحد على الأرجح من تقديم جرعات معززة في المنطقة.
وقالت منظمة الصحة والمركز الأوروبي إن هناك ملايين الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا لم يتلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا.
وحثت المنظمتان الدول الأوروبية على إعطاء لقاح الإنفلونزا ولقاح كورونا قبل الارتفاع المتوقع في حالات الإنفلونزا الموسمية.
وقالت المنظمتان "لا يوجد وقت لنضيعه".
وأضافتا أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض مثل من تزيد أعمارهم عن 60 عاما والحوامل والذين يعانون من أمراض مزمنة، يجب تحصينهم باللقاحات ضد كل من الإنفلونزا وكورونا.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2022-10-12 الساعة 21:33

الكلمات الأكثر بحثاً