اتصل بنا
 

75 ألف أردني زوار دبي في 8 أشهر

نيسان ـ نشر في 2022-10-15 الساعة 06:36

x
نيسان ـ قال مدير العمليات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي لدى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أحمد المري إن ” 75 ألف سائحا أردنيا زاروا دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي”.
ورجح المري أن ترتفع أعداد السياح الأردنيين الذين سيزورن دبي خلال الربع الأخير من العام الحالي جراء الحالة الجوية المميزة التي تشهدها دبي في فترة الشتاء.
وحول وجود استراتيجيات تعزز الحركة السياحية بين عمان و دبي قال بأن “هيئة الإقتصاد و السياحة في دبي هذا العام حددت السوق الاردني أنه من الأسواق الهامة ويجب التركيز عليه بشكل واضح”.
وبين أن هذه الاستراتيجية التي تركز على السوق الاردني ضمن استراتيجية كبيرة تشمل 25 مليون سائح يزورون دبي خلال العام 2025.
ووصف المري خلال المعرض السياحي الذي اقيم اول من أمس في عمان حركة السياحة الأردنية إلى دبي بـ”القوية” وهي مستمرة على مدار العام نظرا لتواجد العائلات الأردنية المقيمة في دبي.
وقال المري ان دبي تضم نحو 779 فندقا بمختلف تصنيفاته بمعدل يصل الى 140 الف غرفة.
واشار الى ان دبي مدينة جامعة للمواقع السياحية و الثقافية وتضم تنوعا كبيرا في السياحة بدبي.
وبين ان دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أطلقت جولة ترويجية داخل المملكة الأردنية الهاشمية لإبراز مناطق الجذب السياحي.
ولفت إلى أن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي (DET) قامت بتنظيم حملة ترويجية للمواطنين الاردنيين خلال الفترة من 9 إلى 12 تشرين الأول(أكتوبر) 2022، إذ تُعد المملكة الأردنية الهاشمية من أهم الأسواق للسياحة داخل دبي.
وتهدف هذه الحملة للترويج السياحي لمدينة دبي في الاردن عبر إنشاء منصة لتسهيل التفاعل مع شركاء قنوات التوزيع في كل من معاملات الشركات والعملاء (B2C)، ومعاملات الشركات (B2B) داخل المدن ذات الإمكانات العالية.
وتضمّن البرنامج المقام عرض تقديمي من ممثلي دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وشركة “بلانيت” المُخَوَّلة من الهيئة الاتحادية للضرائب والمشغلة لنظام “بلانيت باي” لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح، بالإضافة إلى قسائم السحب، وعشاء للتواصل وبناء علاقات مثمرة.
وقال المري “نحن سعداء بالاحتفاء بالزوار القادمين من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حيث نقدم لهم أفضل التجارب الاستثنائية لتناسب مختلف الأذواق والأعمار”.
وزاد “نعمل دائمًا لتعزيز مكانة دبي كونها مركزًا عالميًا للترفيه والتجارة، وواحدة من أكثر الوجهات الآمنة حول العالم لقضاء العطلات ونتطلع دائمًا لتوطيد العلاقات المثمرة بين البلدين، ومن شأن الجولة الترويجية أن تعزز من الإمكانات الاقتصادية للشعبين الشقيقين وتقوي الشراكات التجارية مع المستهلكين الرئيسيين وأصحاب الأعمال داخل المملكة”.
وتوفر دبي حسب المري أفضل باقات الإقامة الفاخرة لكل زوارها القادمين من الاردن مع مجموعة هائلة من التجارب الترفيهية الاستثنائية ومختلف الأنشطة الشيقة، بما في ذلك المنتجعات السياحية الفاخرة، والنوادي الصحية، والحدائق والمنتزهات المليئة بألعاب المغامرات، ومراكز الجذب العالمية، والاحتفالات الضخمة والمهرجانات الموسيقية والعروض الثقافية والفنية، فضلًا عن مختلف ألوان تجارب تذوق الطعام.محمد أبو الغنم / الغد

نيسان ـ نشر في 2022-10-15 الساعة 06:36

الكلمات الأكثر بحثاً