اتصل بنا
 

الملك تشارلز يستعد لتقليص المؤسسة الملكية

نيسان ـ نشر في 2022-10-21 الساعة 07:09

x
نيسان ـ أفادت تقارير بأن الملك البريطاني تشارلز استعان ببروفسور قانون، استعداداً لتقليص المؤسسة الملكية البريطانية. وثمة أقاويل حول استعانته بالدكتور جون سورابي، المحاضر في مجال القانون في «كلية لندن الجامعية»، ، كجزء من فريق جديد معاون للملك، حسب صحيفة «ديلي ميرر» البريطانية.
ومن المحتمل أن يضطلع سورابي بدور مساند لدور السكرتير الخاص للملك، سير كليف ألديرتون.
وقال مصدر في تصريحات لـ«تليغراف»، إن الدكتور سورابي رجل «شديد الذكاء»، وسيضطلع بدور محوري في «بناء حاشية الملك وتعزيزها» .
يذكر، أن تشارلز لطالما تهيأ لحقبة جديدة، ويضع نصب عينيه العناصر الفائضة عن حاجة المؤسسة المالكة، حسبما ذكرت مصادر من قبل.
وجدير بالذكر، أن سورابي عمل محامياً عام 2001 بعد تخرجه في جامعة «أوكسفورد» وحصوله على درجة الماجستير في القانون من «كلية لندن الجامعية»، قبل أن يعود إلى «أوكسفورد» للحصول على الدكتوراه.
وثمة أقاويل منذ فترة طويلة، تتحدث عن تخطيط تشارلز إجراء تغييرات كبيرة في المؤسسة الملكية، في وقت يقال، إن زوجته كاميلا تتخلى بالفعل عن دور كبير وقائم منذ أمد بعيد في الحياة الملكية.
بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية، ستتقاعد سيدتان في الثمانينات من العمر، كانتا في خدمتها، وأرادتا الاستمرار في وظيفتهما معها حتى النهاية.
وفي الوقت الذي تتكيف كاميلا مع دورها الجديد بصفتها زوجة الملك، يبدو أن دوقة كورنوال السابقة ستضطلع بأداء واجباتها على نحو مختلف عن حماتها.

نيسان ـ نشر في 2022-10-21 الساعة 07:09

الكلمات الأكثر بحثاً