اتصل بنا
 

دعوات لمقاطعة سلسلة محلات الملابس الشهيرة “زارا”

نيسان ـ نشر في 2022-10-22 الساعة 19:22

x
نيسان ـ انطلقت دعوات من مستخدمين عرب على شبكات التواصل الاجتماعي، لمقاطعة سلسلة محلات الملابس الشهيرة "زارا"، بعدما استضاف الكندي الإسرائيلي جوي شويبيل رئيس شركة Trimera Brands التي تمتلك توكيل Zara بالأراضي المحتلة، نائب الكنيست المتطرف إيتامار بن غفير.
تقرير لقناة "N12" الإسرائيلية، ذكر الجمعة، 21 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أن فلسطينيي الداخل طالبوا بمقاطعة "زارا"، وأشار إلى أن حملة المقاطعة بدأت رداً على استضافة شويبيل، لبن غفير في اجتماع سياسي بمدينة "رعنانا" الأسبوع الفائت.
كذلك أشارت تقارير إلى أن فلسطينيي الداخل أحرقوا ملابس مُشترَاة من "زارا" على الشبكات الاجتماعية.
من جانبه، كتب عضو الكنيست أحمد الطيبي: "بشاعة زارا، بن غفير إسرائيل"، وكتب مستخدم على شبكات التواصل: "لا تقترب من متاجر السلسلة في إسرائيل بعد الآن"، وأضاف آخر: "إلى اللقاء يا زارا"، بحسب ما أورده موقع "I24" الإسرائيلي.
كذلك نقل الموقع عن بن غفير المتطرف قوله: "زارا، ملابس جميلة، إسرائيليون جميلون".

كانت القناة الإسرائيلية (12) قد بثت، يوم الخميس، 20 أكتوبر/تشرين الأول 2022، لقطات من الاجتماع الذي عُقد في منزل شويبيل ، التي تقدر ثروته بمئات الملايين من الشواكل.
في السياق ذاته، قال رئيس القائمة المشتركة في حيفا، معقباً على لقطات الاجتماع، إن "العديد من الشباب العرب لن يدخلوا متاجر زارا بعد الآن، وأعتقد أن الكثير من اليهود العاقلين سيفعلون الشيء نفسه".
من جهتها، قالت سيرين جبارين (26 عاماً) من أم الفحم: "هذا طبيعي، لا يهم من سيدعوه: بن غفير، غانتس، المستوطن بينيت أو نتنياهو. أنا أكرههم جميعاً، قل لي من هم أصدقاؤك وسأخبرك من أنت، أنا أدعو المجتمع العربي إلى مقاطعة زارا التي تدعم الإرهاب".
من جهته، أحرق رئيس بلدية رهط جنوب الأراضي المحتلة، فايز أبو صهيبان قميص "زارا"، وقال "يجب أن يكون موقفنا واضحاً فيما يتعلق بمثل هذه المتاجر التي تدعم الفاشية".عربي بوست

نيسان ـ نشر في 2022-10-22 الساعة 19:22

الكلمات الأكثر بحثاً