اتصل بنا
 

يستحق التجربة.. فوائد العلاج بالبخار

نيسان ـ نشر في 2022-10-23

x
نيسان ـ عندما تكون مريضاً، قد تساعد جلسات استنشاق البخار من جهاز التبخير أو وعاء من الماء الساخن على تفكيك المخاط في الرئتين والجيوب الأنفية وتساعد في علاج الاحتقان، وتخفيف التهاب الحلق، وتحسين بحة الصوت.
في حين أن الاستنشاق بالبخار غير موصى به للأطفال ولا توجد أدلة سريرية على بعض هذه الفوائد، إلا أنها طريقة تستحق الدراسة. توضح هذه المقالة ما يمكن أن يفعله هذا العلاج.
تقليل التوتر يعمل العلاج بالبخار على تقليل الاستجابات الالتهابية في الجسم ويمكن أن يساعد في تقليل القلق. هذا قد يهدئ أعصابك ويقلل من التوتر.
إزالة احتقان الممرات الأنفية يعمل استنشاق البخار على تخفيف احتقان الممرات الأنفية ويجعل التنفس أسهل. فقد أثبتت الدراسات أنَّ استنشاق البخار في نطاق درجة حرارة 40-45 درجة مئوية فعال جداً في تخفيف المخاط.
طرد السموم ذلك لأنه يساعد في فتح مسام الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى إزالة السموم من الجلد.
تخفيف احتقان الصدر حيث يساعد استنشاق البخار على تخفيف إجهاد الجهاز التنفسي بسبب تراكم البلغم. وهو علاج منخفض التكلفة وفعال لاحتقان الصدر والصفير.
تعزيز صحة البشرة إنَّ التعرض للبخار يعمل على تطهير البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما أنه يساعد على فتح المسام، وبالتالي تنظيف البشرة. فضلاً عن ترطيب البشرة وزيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة.

نيسان ـ نشر في 2022-10-23

الكلمات الأكثر بحثاً