اتصل بنا
 

ماسك يستطلع آراء جمهور “تويتر” لإعادة 'vine' المنافس لـ”تيك توك”.

نيسان ـ نشر في 2022-11-01 الساعة 06:16

x
نيسان ـ ماسك يستطلع آراء جمهور “تويتر” حول إعادة تفعيل تطبيق vine المنافس لـ”تيك توك”.. هكذا كانت ردود فعل ملايين المتابعين
قالت مجلة Newsweek، الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إن أبناء الأجيال الحديثة سوف يشعرون بسعادة غامرة مع حديث إيلون ماسك عن إعادة إحياء تطبيق الفيديو القصير Vine المنافس لتطبيق تيك توك، والذي أغلقه تويتر في عام 2016.
ويبدو أن ماسك، صاحب الـ51 عاماً، غير قانع بكونه المالك الجديد لموقع تويتر، فقد قال إنه قد يرغب في تغيير هيئة منصة التواصل الاجتماعي بصورة أكبر، من خلال استعادة تطبيق Vine.
طرح ماسك، مساء الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول، سؤالاً على متابعيه حول رأيهم في تطبيق Vine، ودخل في نقاش على أثر ذلك مع نجم يوتيوب شهير.
حتى نشر المجلة هذا المقال، صوّت نحو مليوني شخص على استطلاع الرأي الذي نشره ماسك، وفيه يقول ما يقرب من 70% من الأشخاص إن ماسك يجب عليه إعادة إحياء تطبيق Vine.
Bring back Vine?
— Elon Musk (@elonmusk) October 31, 2022
ما الذي قاله ماسك عن Vine؟
جذبت تغريدة ماسك التي كتب فيها ثلاث كلمات فقط، اهتمام الملايين، حيث سأل فيها ببساطة عما إذا كان عليه استعادة التطبيق أم لا.
بدا نجم اليوتيوب المعروف باسم MrBeast متحمساً لمقترح ماسك، حيث قال جيمي دونالدسون، وهو الاسم الحقيقي له، والذي لديه في قناته 100 مليون مشترك: "إذا فعلت ذلك ونافس [تيك توك] حقاً، فسيكون ذلك مرحاً".
وردّ ماسك، الذي كان يجري ما يبدو بحوثاً تسويقية خفيفة: "ما الذي يمكننا أن نفعله كي نجعله أفضل من تيك توك؟".
امتلأ قسم التعليقات على هذه التغريدة بالمقترحات التي قُدمت لماسك حول كيفية سير المنافسة بين منصتي التواصل الاجتماعي اللتين يتركز كل منهما حول الفيديوهات.
ما هو تطبيق Vine؟
كانت منصة Vine من المنصات المفضلة في العقد الثاني من الألفية الجديدة، وقد تأسست رسمياً في يناير/كانون الثاني 2013، لكن النسخة الأولية للمنصة توقفت في يناير/كانون الثاني 2017.
اعتمدت المنصة على السماح للمستخدمين بأن يرفعوا عليها فيديوهات لا تتجاوز 6 ثوان.
أجبر قِصر الوقت المتاح لتسجيل الفيديو المستخدمين على البحث عن طرق إبداعية لعرض فيديوهاتهم، فقد استخدم كثير من الأشخاص المنصة لنشر فيديوهات قصيرة كوميدية أو لنشر تعبيرات فنية. ومثلما هو الحال مع تطبيق تيك توك، سمحت المنصة للمستخدمين باستخدام أدوات تعديل الفيديوهات لجعلها تبدو أصلية.
خلال السنوات الأربع التي نشط فيها تطبيق Vine، حظي عدد من مقدمي الترفيه بشهرة عليه، مثل شون مينديز ولوجان بول وكينج باتش وديفيد دوبريك.
من الذي يملك Vine؟
تأسست منصة Vine عن طريق الثلاثي دوم هوفمان وكولين كرول وروس يوسوبوف (الذين شاركوا أيضاً في تأسيس لعبة HQ Trivia). اشترت تويتر منصة Vine مقابل 30 مليون دولار في أكتوبر/تشرين الأول 2012، قبل ثلاثة أشهر من إطلاقها رسمياً على الإنترنت.
ومع بدء منصات أخرى، مثل يوتيوب وإنستغرام، في إعلانها عن تدشين برمجيات لإنشاء الفيديوهات، أعلن موقع تويتر في أكتوبر/تشرين الأول 2016، أنه سيوقف تطبيق Vine. وصار من الممكن للمستخدمين مشاهدة وتحميل الفيديوهات، ولكن بدون نشر فيديوهات جديدة.
المفارقة أن تيك توك أطلقت نسختها الصينية Douyin، قبل شهر من هذا الإعلان.
ظل أرشيف Vine متاحاً لعامين آخرين، حتى أوقفته منصة تويتر في 2019. ويظهر في الموقع: "أعزائي أعضاء مجتمع Vine، شكراً لكم على كل الإلهام والضحك والحماسة. وضعنا Vine الآن في حالة أرشيفية".
بعد أن استحوذ ماسك على تويتر، صار مالكاً الآن للعلامة التجارية Vine، ولذا يمكنه أن يوقظ هذا العملاق من سباته.عربي بوست

نيسان ـ نشر في 2022-11-01 الساعة 06:16

الكلمات الأكثر بحثاً