اتصل بنا
 

'حزب ارادة تحت التأسيس' ينفذ جولات لعدد من الوية اربد

نيسان ـ نشر في 2022-11-05 الساعة 21:33

x
نيسان ـ نظم حزب ارادة تحت التأسيس الجمعه زيارات لعدد من بلدات اربد شملت بيت يافا والصريح والأغوار الشماليه حضرها قطاعات شبابيه ونسائية وممثلين عن المجتمع المحلي وشخصيات وطنية .
وتحدث في اللقاءات الوزير السابق نضال فيصل البطاينه وعددا من المؤسسين منهم هيثم الزواهرة و حران القيسي و ادهم صبح و المهندس احمد الصقور والسيده فاطمه الحوراني و المهندس طارق المعايطه والدكتور احمد الطاهات و المهندس عامر المكحل والدكتور عبدالله الصقور ، عن القانون الجديد للأحزاب السياسية وأهمية انخراط الشباب في الحياة الحزبية ، مبينين أن للأردنيين الحق في تأسيس الأحزاب والانتساب إليها وفقاً لأحكام الدستور وقانون الأحزاب الجديد.
وأضاف المتحدثون ، أن القانون الجديد حفز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية ومن أبرز ما جاء فيه فتح المجال أمام الشباب والمرأة وطلبة الجامعات الأردنية للمشاركة في النشاط الحزبي داخل هذه الجامعات مع ضمان حرية العمل الحزبي، منوهين إلى أن نسبة تمثيل الشباب عند تأسيس الحزب يجب أن لا تقل عن 20 %، كذلك نسبة النساء المشاركات في الحزب لا تقل أيضا عن نسبة 20 %،.
قالوا ، لا يسمح القانون بتأسيس الأحزاب على أسس دينية أو طائفية أو عرقية أو فئات معينة او قبلية .
وركزت اللقاءات على عدد من المحاور المهمة منها الأحزاب السياسية وقانوني الاحزاب والانتخاب كاحد اركان الديمقراطية، والحديث بشكل موسع عن القانون الحزبي الجديد وتحليلاته ، وأهمية مشاركة الشباب والسيدات في العمل الحزبي مستقبلا.
واشاروا الى ان ارادة انطلق من البوادي والقرى والمخيمات وليس من عمان لان قناعتهم ان الاردن ليس عمان وان حزب ارادة تحت التأسيس ليس حزب النخب بل حزب الشعب .
وعرضوا الهيكل التنظيمي للحزب امام المشاركين وماهي الية تشكيل اللجان داخل ارادةو شرح المبادئ الأساسيه التي تنطلق من الثوابت الأساسية للدولة الاردنية .
ويذكر ان القانون الجديد يجرم كل من يحاول عرقلة العمل الحزبي
وفي نهاية اللقاءات دار حوار مفصل حول جملة من القضايا الوطنية التي تخص مشاركة الشباب في الحياة الحزبية.
وتعد هذه الجولات هي الأولى من نوعها التي ينفذها حزب اردني تحت التاسيس ايمانا بفكرته ان قاعدته الاساسية تنطلق من الشعب في مختلف أنحاء الاردن .
وتستهدف الجولات اليوم تعزيز قناعة المواطنين بالمعرفة الأساسية المتعلقة بقانون الانتخابات ، وقانون الأحزاب السياسية، وبالقضايا التي تؤثر على الأحزاب السياسية والعملية الديمقراطية.
وأكد البطاينة الدور التوعوي والتثقيفي للحزب في العملية الديمقراطية برمتها داعيا المجتمع الاردني الى استثمار الفرصة لتحقيق المشاركة الحقيقية التي تؤثر ايجابا على أحداث التغير المنشود نحو حكومة بالمانية تمثل الشعب.
وشارك عدد كبير من ممثلين ارادة في هذه اللقاءات.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

نيسان ـ نشر في 2022-11-05 الساعة 21:33

الكلمات الأكثر بحثاً