اتصل بنا
 

متقاعدو الفوسفات يعتصمون مجدداً عقب أرباح الشركة المليار

نيسان ـ نشر في 2022-11-07 الساعة 14:12

x
نيسان ـ بعد أن حققت شركتهم أرباحا تقدر بمليار دولار جدد متقاعدو شركة الفوسفات اعتصامهم أمام مبنى الادارة اليوم الاثنين للمطالبة بحلّ قضية التأمين الصحي واعادته إلى مظلة الشركة.
وتتمثل مطالبهم بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة شركة الفوسفات، خصوصا بعدما ألغت شركة التأمين اعتماد العديد من العلاجات في الصيدليات مثل علاجات الأمراض المزمنة، واعتماد الكثير من الأطباء، ووضعها العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة المستشفيات أو المختبرات الطبية.
وقال المتقاعدون إن النائب عائشة الحسنات حضرت إلى موقع الاعتصام للتدخل مع إدارة الشركة وحلّ القضية، غير أن الشركة أجابتها بكون الادارة مازالت تدرس مخرجات اجتماعها مع اللجان النيابية، وأنها ستتابع حل القضية معهم.
وأضاف المتقاعدون أن ردّ الادارة يعتبر مماطلة وتسويفا ومحاولة لكسب الوقت، كما لم يكن هناك أية مبادارات لحلّ القضية أو وعود بحلّها.
وجاء في رد الشركة على النائب عائشة الحسنات أن الادارة طلبت وقف الاعتصامات لحين ابلاغهم بالردّ، الأمر الذي رفضه المتقاعدون، مؤكدين استمرارهم بالاعتصام لحين تحقيق مطالبهم.
وطالب المتقاعدون بتقديم ضمانات مكتوبة من قبل ادارة شركة الفوسفات بحلّ موضوع التأمين الصحي، لافتين إلى أنهم رشحوا (10) أسماء لادارة الشركة لاختيار ثلاثة منهم لاجراء المفاوضات معها حسب طلبها.
وتبلغ القيمة السوقية للشركة 4.5 مليار دولار حسب ما كشفت عنه فوربس الشرق الأوسط في قائمتها السنوية.
وأعلنت الفوسفات الأردنية تشرين الأول الماضي عن إجمالي أرباح الشركة وهو ما تجاوز حاجز المليار دولار في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2022، وفق بيان صحفي صادر عن الشركة .

نيسان ـ نشر في 2022-11-07 الساعة 14:12

الكلمات الأكثر بحثاً