اتصل بنا
 

4 ألوان تضفي إطلالة صيفية مشرقة لديكورات منزلك

نيسان ـ نشر في 2022-11-07 الساعة 20:18

x
نيسان ـ الألوان تضفي بريقا وتعطي للأماكن سمة مميزة للمكان، وتتسم ألوان الصيف بطاقتها المتجددة وتعتبر ألوان الطبيعة الزاهية مصدرا للانتعاش.
دائما ما تضفي الألوان بريقا وتعطي للأماكن سمة مميزة، وتتسم ألوان الصيف بطاقتها وحيويتها المتجددة، وتعتبر ألوان الطبيعة الزاهية مصدرا للانتعاش، وخاصة في ديكورات المنزل خلال الصيف.
وترى الدكتورة مروة المصري، خبيرة الديكور المصرية، أن تغييرا بسيطا في ألوان أقمشة الستائر والوسائد وطلاء بعض جدران المنزل وإضافة أوراق حائط لبعض الجدران يضيف إطلاله منعشة، وقالت: "يمكن أيضا إضافة بعض النباتات ذات الأوراق المتفتحة والغصون الخضراء واللوحات والعطور المنعشة والشموع بالروائح الاستوائية".
وتضيف: "تختلف إطلالة الصيف عن إطلالة الشتاء التي تهتم بإضافة الفراء والوسادات الصوفية والسجاد".
وتقول الدكتورة مروة المصري: "ألوان الشمس الزاهية وألوان الفاكهة الاستوائية والكائنات البحرية هي التي تدعم ألوان الصيف (الأصفر والبرتقالي والأزرق الزاهي والأخضر الاستوائي).
الأخضر الاستوائي

هذا اللون من الألوان المشرقة دوما التي تضفي جمالا على المساحات الخاصة، مثل غرف المعيشة وغرف الطعام ويمكن استخدام هذا اللون سادة أو مزخرفا بالورود (فلوري) في الوسائد وأوراق الحائط.
الأحمر المرجاني

وهو لون تزداد به نسبة البرتقالي ويوجد اللون بشكل طبيعي في المحار والمرجان، كما أنه يتناسب مع الرمادي الداكن الأوليف والأسود، ويضفي جوا من البهجة والسعادة والرقي والأناقة، ويستحب وجوده بقوة في مناطق الاستقبال، ويمكن إضافة بعض الزهور والشموع من نفس اللون سادة أو مزركشا أيضا.
الرمادي الناعم

يبدو هذا اللون مناسبا للأشخاص الحيادية التي تتجنب الألوان، ولكنه مناسب جدا للصيف، حيث إنه لون من الألوان الباردة التي تعطي روحا خفيفة، مما يقلل الشعور بالحرارة، فهو أشهر الألوان الباستيل، وغير مجهد في الاختيار، فهو يناسب جميع الأذواق.
ألوان الباستيل

خاصه ألوان السكر والكاندي الباستيليه التي تضفي نعومة وراحة في المكان، ويأتي مستوحى من ألوان المياه الطبيعية وأزهار الكيمونو والزهور المنغولية.

نيسان ـ نشر في 2022-11-07 الساعة 20:18

الكلمات الأكثر بحثاً