اتصل بنا
 

ترحيب فلسطيني بالتصويت على تمديد ولاية 'الأونروا'

نيسان ـ نشر في 2022-11-12 الساعة 18:55

x
نيسان ـ رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، بموافقة لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) للجمعية العامة للأمم المتحدة على 5 قرارات في اللجنة الرابعة للجمعية العامة، ومنها تمديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الأونروا حتى 30 يونيو(حزيران) 2026.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن أبو هولي قوله في بيان اليوم: إن "التصويت الساحق بالأغلبية يعكس حجم الدعم لاستمرارية عمل الأونروا الى حين إيجاد حل سياسي لقضية اللاجئين طبقا للقرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، باعتبار الأونروا الشاهد السياسي على قضية اللاجئين، والشاهد الحي على مأساة ونكبة شعبنا".
وأضاف أن "التصويت شكل انتصاراً للعدالة وللقانون الدولي، وتجسيداً حياً للمسؤولية الدولية تجاه استمرارية عمل وكالة الغوث الدولية، واللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة في العودة والتعويض".
وطالب أبو هولي الدول التي امتنعت عن التصويت أو تغيبت بإعادة النظر في قرارها، وأن الفرصة ما زالت قائمة لها من خلال التصويت لصالح القرار في التصويت النهائي في الجلسة العامة للجمعية العامة في ديسمبر(كانون الأول) المقبل.
وأكد ضرورة ترجمة الدعم السياسي للأونروا الذي عبرت عنه الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عبر تجديد التفويض، بدعم مالي كاف ومستدام يمكن الأونروا من القيام في تقديم خدماتها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302.
وشدد أبو هولي على أن التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني قائماً على أعلى المستويات في أروقة الأمم المتحدة، لضمان التصويت في الجلسة العامة المقرر عقدها ديسمبر(كانون الأول) المقبل، بالأغلبية الساحقة وزيادة عدد الأصوات لصالح القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
يشار إلى أن تصويت الجمعية العامة (اللجنة الرابعة) هو تصويت أولي، سيمهد للانتقال إلى التصويت النهائي في الجلسة الكاملة للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل.

نيسان ـ نشر في 2022-11-12 الساعة 18:55

الكلمات الأكثر بحثاً