اتصل بنا
 

هذه الفوائد تدفعك لتناول دبس الرمان باستمرار

نيسان ـ نشر في 2022-11-13 الساعة 23:58

x
نيسان ـ يُعد دبس الرمان عبارة عن مزيج بسيط من عصير الرمان المُركَّز والسكر وعصير الليمون. لذلك، يمكن الحصول على فوائد دبس الرمان، كما يمكن تناول عصير الرمان أو أكله بصورة مباشرة. ما هي الفوائد الصحية لتناول دبس الرمان.
يُعتبر دبس الرمان مصدراً غنياً بفيتامين ب وفيتامين ج، علاوة على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة. هذا بالإضافة إلى انخفاض قيمته الغذائية في مستوى السكريات والكالسيوم والحديد. وعدم وجود نسبة ألياف غذائية ولا دهون أو كوليسترول فيه.
هناك ما يقرب من 40 سعراً حرارياً في حصة ملعقة الطعام من دبس الرمان الحلو.
تقوية الجهاز المناعي
يحتوي دبس الرمان على مضادات الأكسدة القوية، وخاصة فيتامين سي. وعندما تهضم الطعام، تحدث عملية تسمى الأكسدة وفيها تتشكل جزيئات تسمى الجذور الحرة. تساعد مضادات الأكسدة جهاز المناعة على حماية الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة. وبالتالي الوقاية من الأمراض.
خفض نسبة الكوليسترول
يمكن لمضادات الأكسدة الغنية في دبس الرمان، مثل البوليفينول. أن تقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة التي تؤدي إلى تراكم الكوليسترول في الجسم.
تعزيز فوائد فيتامين ب في الجسم.
يساعد فيتامين B1 أو الثيامين الجسم على إنتاج المزيد من الطاقة. وهو مساعد للإنزيمات التي تساعد العضلات ونظام القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.
كما يساعد فيتامين B3 أو النياسين في الحفاظ على صحة وحيوية البشرة والجهاز العصبي والجهاز الهضمي.
يساعد فيتامين B5، أو حمض البانتوثنيك، في تعزيز النمو والتطور الطبيعي للجسم والأعضاء.
يساعد فيتامين B6، أو البيريدوكسين، الجسم على تكسير البروتينات التي يتناولها ويهضمها جيداً؛ ما يحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء.
تحسين الهضم
يمكن لعصير الرمان أن يقلل من التهاب الأمعاء ويحسن الهضم.

نيسان ـ نشر في 2022-11-13 الساعة 23:58

الكلمات الأكثر بحثاً