اتصل بنا
 

قيادة حكيمة وشعب طموح

نيسان ـ نشر في 2015-10-18 الساعة 12:45

نيسان ـ

معادلة بسيطة لتحقيق الرفاه المنشود للشعوب، أن يتمتع الحاكم بالحكمة وأن يكون للمحكوم الإرادة القوية والطموح الكبير للوصول الى كل ما يتمناه من رفاه .
ترتفع الأصوات وتقام الكثير من الاعتصامات منددة بإجراءات الحكومات، التي تتعاقب على حكم شعوب المنطقة، ففئة تثور على فساد حكوماتها وحكامها، وأخرى تخرج على الفقر الذي تجرعته جراء سياسة حكوماتها، وثالثة تخرج للمطالبة بأبسط الحقوق التي كفلها لها الدستور، ونرى اضطرابات هنا وهناك تندد بحكم الحاكم، هذه الحالة التي تمر بها منطقتنا أثرت على الولاء والانتماء والحس الوطني عند كثير من دول المنطقة بل أصبحت هذه الشعارات فانية لا تذكر الا في محافل الرهز العربي .
لقد حظيت الكثير من بلدان المنطقة بخيرات عظيمة كالنفط والغاز واليورانيوم وخصوبة الأرض وجودتها والبوتاس والفوسفات، فمنطقتنا حبلى بخيرات عظيمة أبدت دول العالم رغبتها وطموحها بالسيطرة عليها ، وفي خضم هذه الخيرات، تظهر الكثير من المعوقات الجسام في بلدان غنية بالكثير من مقومات الحياة الكريمة، فنرى شعوبا تعاني الفقر وبلادها منتجة للنفط والغاز وما هذا الا لسوء الإدارة الناتج عن اللامبالاة من الشعوب في فترة كبيرة من الزمن .
مع كثرة ما تمر به منطقتنا من مشاكل وويلات تخرج من قلب الصحراء دولة فتية شيدت بناءها القويم على أسس متينة لا يسهل المساس بها، وظهرت حكمة قائد بالتعامل مع ما وجد حوله من معطيات لتشييد دولة أصبحت أنموذجا تحاول دول المنطقة وخارجها الوصول الى مكانتها ونهضتها بل وأصبحت تنافس كبرى دول العالم بجميع المجالات .
الإمارات العربية المتحدة قصة نجاح تروى في كثير من المحافل الكبرى تحاول كثير من الدول جاهدة الوصول الى ما وصلت أليه، فمنذ عام 1971 وتحديداً في الثاني من ديسمبر خرجت من رحم الصحراء من إمارات مترامية الأطراف الى دولة عظيمة تحكي قصصا ودروسا وعبرا للجميع، فمن صحراء قاحلة مقفرة الى جنة وواحة.
من بيوت الطين خرجت النهضة العمرانية، ففي أبراجها حكاية كفاح تدل على حكمة قيادتها وأصرار شعب على التحدي للوصول الى علياء المجد، ومن بيت المطوع شيدت كبرى المدارس والجامعات ونظام تعليم متقدم يضاهي مثيله في الدول المتقدمة، ومن البحر والصحراء خرج الأمارتي ليصل الى كافة المياديين وليجد لنفسه مكانا في كل المجالات، بل أضفى على نفسه طابعا خاصا برقي تعامله وجمال الكلمة عنده.
في الدولة سبع امارات تتقدمهم ابوظبي ودبي، فقد وصلتا الى مرحلة متقدمة من الرقي والمدنية والنهضة العمرانية والتكنولوجية التي تميزت بها عن سائر بلاد المنطقة، بل وأصبحت دبي حلما يراود الكثيرين.
يعيش في دولة الامارات العربية المتحدة ما يزيد عن 180 جنسية الكل آمن على نفسه ورزقه، والجميع مخدومون بكافة الخدمات، القانون يحترم وهو مطبق ولا يمكن تجاوزه أو التساهل في تطبيقه، بل هو قانون صارم يجعل الجميع مطمئنا على حياته، الجريمة كلمة تكاد تكون مفقودة عند المجتمع الاماراتي، التميز والجودة هما المعيار الأساسي التي تقوم عليه الدولة .
في الامارات حكام وحكومات وهيئات ومؤسسات تجهد للوصول بالشعب والدولة الى التميز والعالمية ، في الامارات شعب تكاتف والتف حول قيادته، ففهم رسالة القائد وساهم بنجاح الرؤية التي بينها لهم القائد، في الأمارات دولة عظيمة وحكام حكماء وشعب طموح أرادوا أن يكونوا في الريادة والصدارة فكان لهم مرادهم.

نيسان ـ نشر في 2015-10-18 الساعة 12:45

الكلمات الأكثر بحثاً