اتصل بنا
 

بسبب قرار قضائي.. منع رئيس حزب تونسي معارض من السفر

نيسان ـ نشر في 2022-11-16 الساعة 18:53

x
نيسان ـ أعلن حزب "آفاق تونس" المعارض منع رئيسه، فاضل عبد الكافي من السفر خارج البلاد.
وقال عبد الكافي، في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك، "تمّ منعي منذ قليل من السفر إلى الخارج عن طريق مطار تونس قرطاج"، زاعما أن هذا المنع تم دون الاستناد إلى إذن قضائي‫ أو بناء على أي ملاحقة أمنية .
من جانبه، أكد رئيس مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية التونسية، فاكر بوزغاية، اليوم الأربعاء، أن عبد الكافي صدر بحقه قرار منع من السفر صادر عن المحكمة الابتدائية بتونس، وقد تم إبلاغه خلال توجهه للمصالح الحدودية بمطار تونس قرطاج بضرورة التوجه إلى المحكمة المذكورة.
ونفى المسؤول التونسي أن يكون المنع من السفر تم دون إذن قضائي، وقال إن "المنع من السفر هو قرار قضائي وليس إداري كما يتم ترويجه".
من جانبه، أعلن حزب "آفاق تونس" في بيان له إنه سيتخذ كل الإجراءات القضائية والتدابير المناسبة من أجل الدفاع عن حق رئيسه فاضل عبد الكافي في السفر وحرية التنقل داخل وخارج البلاد.
وحزب "آفاق تونس" تأسس بعد ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، وهو ليبرالي التوجه، وكان له نائبان في البرلمان المنحل، وهو معارض للرئيس التونسي قيس سعيّد، كما أعلن مقاطعته للانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وسبق لفاضل عبد الكافي رئيس الحزب أن شغل منصب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بين عامي 2016 و2017.
وفي شهر مايو/أيار الماضي،أعلن القضاء التونسي، منع رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي و33 آخرين من السفر، على خلفية قضية الجهاز السري لحركة النهضة المسؤول عن الاغتيالات.

نيسان ـ نشر في 2022-11-16 الساعة 18:53

الكلمات الأكثر بحثاً