اتصل بنا
 

طرق تفتيح البشرة وافضل كريمات الوجه

نيسان ـ نشر في 2022-11-18 الساعة 15:24

x
نيسان ـ ترغب كل امرأة في بشرة بيضاء نضرة خالية من العيوب والشوائب، لذا تلجأ إلى تفتيح البشرة عن طريق تفتيح المناطق الداكنة بها، التخلص من البقع والتصبغات والكلف والاسمرار، وجعل لونها أفتح، وذلك باستخدام الوصفات الطبيعية أو كريمات التفتيح الطبية، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة مثل الليزر وغيرها.

لتفتيح البشرة ينبغي أولاً معرفة الأسباب المؤدية لذلك، وتجنبها بشكل كبير، ثم استخدام إحدى الطرق المناسبة، ولعل أبرزها وأشهرها كريمات التفتيح المختلفة، التي تساهم في تبييض البشرة، التخلص من آثار حب الشباب والاسمرار الناتج عن أشعة الشمس، إذ تعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، المسببة ظهور البقع والتصبغات واللون الداكن للبشرة، ما يقضى على اسمرار البشرة وشحوبها، ويمنحها النضارة والإشراق.

طرق تفتيح البشرة
ماسكات تفتيح البشرة التي يتم تحضيرها منزلياً، وتساعد على تبييض البشرة وإزالة الجلد الميت والشوائب والجراثيم، وتكوين خلايا جديدة، ما يعطي بشرة أفتح ذات لون موحد.

تقنيات تفتيح البشرة مثل إبر تبييض البشرة، تبييض البشرة بالميزوثيرابي، تبييض البشرة بالتقشير الكيميائي، وتقنية Microdermabrasion.

تقشير البشرة، من الوسائل المستخدمة لتفتيحها باستخدام الماسكات المختلفة المخصصة لإزالة خلايا الجلد الميت يمنح بشرة بيضاء نقية.

كريمات تفتيح البشرة التي تقضي على البقع الداكنة والتصبغات، وتلعب دورًا فعالاً في تبييض الجلد وتوحيد لونه.
تبييض البشرة بالليزر عن طريق تسليط أشعة الليزر على خلايا الجلد لتدمير صبغة الميلانين المفرطة التي تعطي البشرة لون أغمق، ما يزيل الطبقة الخارجية للبشرة.

كريم تفتيح البشرة
كريمات تفتيح البشرة هي إحدى الطرق الفعالة في تبييضها واستعادة لونها الطبيعي قبل الاسمرار، لقدرته على تقليل إنتاج صبغة الميلانين التي تمنح البشرة لون أغمق، مما يؤدي إلى تفتيح المناطق الداكنة في الجلد، والتخلص من البقع والتصبغات والكلف والنمش والآثار الناتجة عن أشعة الشمس المسببة لاسمرارها.

وتتميز كريمات تفتيح البشرة باحتوائها على مواد فعالة بنسب وتركيزات مختلفة، مثل الهيدروكينون، الأحماض الأساسية كحمض الريتينويك وحمض الكوجيك، الستيرويدات، والاربوتين، التي تساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي، وإزالة الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وعلاج المشاكل المختلفة التي تصيب البشرة مثل ظهور الكلف والنمش والبقع والندبات، فهي تعطي نتائج سريعة المفعول، ويتم استعمالها مرة واحدة يومياً.

تتعدد أنواع كريمات التفتيح التي تختلف باختلاف نوع البشرة، لذا ينصح باختيار أفضل كريم تفتيح مناسب لنوع البشرة وطبيعتها، كريمات التفتيح ذات الأساس المائي تلائم البشرة الدهنية، كريمات التفتيح ذات الأساس الدهني تناسب البشرة الجافة، بينما يفضل استعمال كريمات التفتيح الغنية بالعناصر الطبيعية لأصحاب البشرة العادية والحساسة.

ينصح باختيار كريمات التفتيح التي تحتوي على مضادات الأكسدة لأنها ذات فاعلية كبيرة في تفتيح لون البشرة، والتخلص من اسمرارها، مع الحرص على تجربة الكريم أولاً على البشرة للتأكد من عدم ظهور أي آثار جانبية، إذ يمكن أن يحتوي الكريم على مواد مهيجة للبشرة أو تسبب في حساسيتها خاصة الأحماض.

كريمات تفتيح البشرة بسرعة
كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف BIODERMA WHITE OBJECTIVE ECLAIRCISSANTE LIGHTENING DAY
يتصدر كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف قائمة أنواع الكريمات الفعالة في تفتيح البشرة بشكل سريع، إذ يحتوي على مكونات طبيعية هامة مثل النياسيناميد وخلاصة العرقسوس وفيتامين سى وحمض الجليكوليك التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة من البشرة، تقشير خلايا البشرة، ومنحها خلايا صحية جديدة، ما يكسبها النضارة والنعومة.

يناسب كريم بيوديرما البشرة الدهنية والعادية والحساسية، فهو سريع الامتصاص وذو تركيبة خفيفة ناعمة على البشرة، ويساهم أيضًا في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة المسببة للاسمرار وظهور البقع الداكنة عليها، وهو آمن جدًا ويمكن استعماله مرتين يومياً، للحصول على أفضل النتائج.

فيشي ايديال وايت VICHY IDEAL WHITE
يلعب كريم فيتشي دورًا فعالاً في تفتيح البشرة، بفضل تركيبته الفريدة من مادة الريزورسينول، التي تقلل من إنتاج صبغة الميلانين المسببة لاسمرار البشرة، وظهور البقع الداكنة والتصبغات والنمش، ما يمنح بشرة صافية ومشرقة، ويتميز بقدرته على تفتيح البشرة خلال أسبوع واحد من استعماله، وهو مناسب للبشرة الحساسة لاحتوائه على مياه فيشي الحرارية الملطّفة للبشرة ويمكن استخدامه مرتين يوميًا صباحاً ومساءً، لنتيجة مثالية.

كريم فولدكس FOLDEX
يحتوي كريم فولدكس على العديد من المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة، مثل فيتامين ج الذي يساعد على تقليل إنتاج صبغة الميلانين المسببة لاسمرار البشرة، الاربوتين الذي يحد من الإنزيم المسئول عن إنتاج صبغة الميلانين، أحماض الألفا هيدروكسي الفعالة في تقشير خلايا البشرة وإزالة البقع والتصبغات والكلف والندبات منها، ما يمنح بشرة صافية ومشرقة، كما يمكن استعماله لتفتيح المناطق الحساسة من البشرة.

كريم هيمالايا هيربلز HIMALAYA HERBAL WHITENING HAIR CREAM
يساهم كريم هيمالايا في تفتيح البشرة بشكل فعال، لاحتوائه على تركيبة رائعة من العناصر الطبيعية ومضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد وخلاصة العرقسوس، التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة، التخلص من الجلد الميت والبقع والتصبغات، تفتيح لون البشرة، والحفاظ على رطوبتها ونعومتها، فهو خفيف على البشرة وسريع الامتصاص ولا يترك أي أثر دهني عليها، ويمكن استعماله مرتين يوميًا للحصول على بشرة متوهجة وناعمة.

كريم بيزلين BEESLINE WHITENING DAY CREAM
يحتوي كريم بيزلين على تركيبة لا مثيل لها من العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مثل فيتامين سي وفيتامين ج وفيتامين هـ وخلاصة البقدونس والزيتون، التي تساهم في التخلص من الجلد الميت والشوائب والجراثيم العالقة على البشرة، تكوين خلايا صحية جديدة، وبالتالي إزالة التصبغات والاسمرار والبقع الداكنة والكلف والنمش بفاعلية كبيرة، فضلا عن احتوائه على معامل حماية SPF 30، ما يساهم في وقاية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ، مثل الاسمرار والتصبغات.

خلطات لتبيض الوجه
يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في تبييض بشرة الوجه، أبرزها:

خلطة النشا وماء الورد
قومي بخلط ملعقتين من النشا مع ملعقتين من ماء الورد جيدًا، طبقي الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرار هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً، إذ تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة او الاسمرار منها، ما يمنح بشرة صافية ومشرقة.

خلطة الشوفان والعسل
امزجي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من الحليب بشكل جيد، ضعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي البشرة، وكرري الخلطة 3 مرات أسبوعياً، للحصول على بشرة بيضاء وناعمة.

خلطة الزبادي والعسل
اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع نصف كوب من الزبادي، وضعي الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر، مع تكرار الماسك مرتين أسبوعيًا لنتيجة فعالة، ويتميز هذا الماسك بقدرته على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة او الاسمرار ومنح البشرة النضارة والحيوية.

خلطة الكركم والزبادي
يساهم الكركم في التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء والتصبغات بشكل فعال، ويعمل على تبييض البشرة بشكل فعال، ويمكن تطبيق الخلطة من خلال خلط ملعقة صغيرة من الكركم الناعم مع العسل والزبادي للحصول على قوام متماسك، وضع الخلطة على البشرة وتركها حتى تجف تمامًا، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويجب تكرار الماسك مرة أسبوعيًا لنتيجة مثالية.

خلطة الليمون والعسل
يلعب هذا الماسك دورًا كبيرًا في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة التي تسبب اسمرار البشرة، بفضل محتواه من المركبات النشطة خاصة أحماض ألفا هيدروكسي، ويتم تطبيقه عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون جيدًا، ووضع الخليط على البشرة باستخدام فرشاة أو قطعة من القطن، وتركه لمدة لا تزيد عن 5 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول بشرة صافية ومشرقة.

ماسك لتفتيح البشرة
ماسك القهوة من أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، إزالة الجلد الميت والتصبغات والبقع الداكنة، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة، وتمنح بشرة موحدة ومشرقة، ويتم تطبيق الماسك من خلال خلط ملعقتين من القهوة مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين من الطين الطبيعي بشكل جيد، ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، ويتم تكرار الماسك 3 مرات أسبوعيًا لبشرة أكثر نضارة وشبابًا.

نيسان ـ نشر في 2022-11-18 الساعة 15:24

الكلمات الأكثر بحثاً