اتصل بنا
 

النحالون غاضبون

نيسان ـ نشر في 2022-11-22

x
نيسان ـ اصدرت نقابة النحاليين الأردنيين بيانا احتجاجا على عدم دعوتهم لحضور مهرجان الزيتون الوطني على الرغم من وجود جهة اخرى تقوم بعرض العسل في المهرجان مما أثار حفيظة النقابة.
وتاليا البيان الذي وصل نيسان نسخة منه :
يعاني النحالون والمستهلكون من مشاكل غش العسل كما في زيت الزيتون والمنتجات البلدية ذات القيمة المرتفعة ولهذا فقد دأبت نقابة النحالين الاردنيين ومنذ اعوام وبالتعاون مع الجهات المعنية على تطوير نظام لتتبع العسل البلدي لمساعدة المستهلكين الحصول على عسل بلدي موثوق وتجنيبهم الوقوع ضحية غش العسل. وبعد ان وقعت نقابة النحالين الاردنيين مؤخرا اتفاقية بهذا الخصوص مع وزارة الزراعة ممثلة بمعالي المهندس خالد حنيفات وزير الزراعة وشركة ديكابوليس المتخصصة بهذا المجال فكان من المتوقع ان يسمح للنقابة بالتواجد في تظاهرة كبيرة كمهرجان الزيتون الوطني والمنتجات الريفية لتعريف المواطنين بهذا النظام والتقدم خطوة للامام لتفعيل هذا النظام الذي من شأنه ان يضبط سوق العسل ويقدم حلا مثاليا للمستهلكين والنحالين على حد سواء. الا ان النقابة ومن خلال شركة ديكابوليس قد أُعلمت بعدم موافقة ادارة المهرجان على تواجد النقابة في المهرجان متذرعين بقرارهم السابق بعدم السماح لوجود العسل في المهرجان مطلقا. وعندما تمت مواجهة ادارة المهرجان بانها قد سمحت لجهة اخرى التواجد في المهرجان وعرض عسل على الرغم ان هذه الجهة لا تتبع اي نظام لتتبع العسل جاء الرد بان هذه الجهة لا تبيع العسل وانما تتواجد لغايات تثقيف المستهلكين فقط وهو تماما ما ترغب النقابة القيام به. وعندما اعربت النقابة بشكل واضح عن عدم رغبتها بيع العسل ورغبتها تعريف المواطنين فقط بهذا النظام فقط جاء الرد التعجيزي بالطلب من نقابة النحالين الاردنيين دفع ٣٠٠٠ دينار للحصول على طاولة في المهرجان بدل ان يتم دعمها ودعم منتسبيها. وعلى الرغم من قيام شركة ديكابوليس رغبتها تحمل هذه الكلفة من اجل السماح لها بعرض هذا النظام على طاولتهم الخاصة جاء الرد بعد ذلك من ادارة المهرجان بعدم موافقتهم وباي ثمن كان لا بل وقد تم منع شركة ديكابوليس مطلقا من القيام حتى بمجرد التعريف بنظام تتبع العسل او الاشارة لهذا النظام باي شكل من الاشكال على الرغم ان هذا النظام موافق عليه من وزارة الزراعة.
ان نقابة النحالين الاردنيين تستهجن تنكر ادارة المهرجان لنظام تمت الموافقة عليه من وزارة الزراعة وتستهجن الكيل بمكيالين تجاه الجهات الممثلة للنحالين وتطالب المسؤولين على اعلى المستويات التدخل لانصاف القطاع والنقابة والنحالين. وتحتفظ نقابة النحالين الاردنيين بحقها في استخدام كل الوسائل السلمية والديمقراطية لانصافها وانصاف منتسبيها وتطالب الجهات ذات العلاقة تقديم الدعم اللازم لهذا القطاع.
حمى الله الاردن في ظل القيادة الحكيمة والله المستعان.

نيسان ـ نشر في 2022-11-22

الكلمات الأكثر بحثاً