اتصل بنا
 

بيان صادر عن المجلس التنفيذي للتجمع المهني الديمقراطي في نقابة المهندسين

نيسان ـ نشر في 2022-11-23 الساعة 06:33

x
نيسان ـ أصدر التجمع المهني الديمقراطي في نقابة المهندسين، مسا الأمس، بيانًا يبدي استعداد أعضاء التجمع المهني للتعاون مع النقيب ومجلس النقابة والقوى النقابية الأخرى لإيجاد الحلول المناسبة والمتوافق عليها من الأغلبية وخصوصا الشباب من أجل الوصول الى صندوق تقاعد آمن .
بيان صادر عن المجلس التنفيذي للتجمع المهني الديمقراطي في نقابة المهندسين
تابع المجلس ببالغ الاهتمام مجريات اجتماع الهيئة العامة الاستثنائية الأخير لمناقشة تعديلات نظام صندوق التقاعد ويود هنا تسليط الأضواء على بعض النقاط المستخلصة من هذا الاجتماع :
أولا : لقد استشرف التجمع في بيانه الصادر بتاريخ ٢٠٢٢/١١/١٠ نتائج هذا الاجتماع واقترح رفع جلسة الهيئة وإبقاؤها مفتوحة لمدة محدودة من اجل تقديم حلول متكاملة وإدخال التعديلات الضرورية على النظام المقترح ولكن وللأسف لم يستجب المجلس وذلك من خلال اتصالنا مع الزميل النقيب لطلبنا بالاجتماع معه لمناقشة ما ورد في بياننا قبل إصداره وكذلك لم تستجب بقية القوى السياسية لمقترحنا .
وهنا نود مرة أخرى التأكيد أن هدفنا كان وسيكون دائما المصلحة العامة لصندوق التقاعد بشكل خاص وللنقابة بشكل عام وبعيدا عن أي مناكفة أو شخصنه ونؤكد استعدادنا للتعاون مع النقيب ومجلس النقابة والقوى النقابية الأخرى لإيجاد الحلول المناسبة والمتوافق عليها من الأغلبية وخصوصا الشباب للوصول الى صندوق امن .
ثانيا : نود أن نعرب عن أسفنا البالغ لحالة الفوضى التي سادت اجتماع الهيئة العامة حيث تتحمل إدارة الاجتماع جزءاً كبيرا من المسؤولية وخصوصا بآلية التصويت التي اتبعت حيث عفا عليها الزمن والتي لا تتوافق مع مبدأ الشفافية والنزاهة وزيادة أعداد الحاضرين للهيئات العامة وكذلك وجود آليات تصويت تتناسب مع التطور المهني والتقني ونطالب هنا بإلغاء هذه الآلية بالكامل من أساليب التصويت في النقابة .
ثالثاً : لقد لاحظنا انه ومن اجل كسب أصوات المجموعة التي أدارت النقابة و صندوق التقاعد لعدة عقود حيث أوصلت الصندوق للواقع السيئ الذي نحن عليه اليوم وقد تم إعطاء صك براءة لهم مما افقد شريحة واسعة من مؤيدي المجلس الثقة به و بتعديلاته وفي نفس الوقت لم يكسب إلا على أصوات جزء من شيوخ هذه المجموعة وخسارة أصوات الجزء الأخر وكل شبابها ولن ندخل في تفاصيل هذا الانقسام هل هو واقعي أو توزيع ادوار فقط وتحت قول (فخار يكسر بعضه ). ومن هنا نطالب بشدة الزميل النقيب ومجلسه الموقر على ضرورة تشكيل لجنة من الهيئة العامة لدراسة واقع حال الصندوق و لتحميل كل طرف مسؤولية ما آل إليه الصندوق وإجباره على أن يكون جزءا من الحل بدل الوقوف متفرجاً وشامتاً .
وأخيرا وليس أخراً فأننا نصر على الزميل النقيب ومجلس النقابة بالانفتاح على جميع المكونات الحية في النقابة وخصوصا من اللذين عارضوا التعديلات والتي يشكل المهندسون الشباب سواداً أعظماً منهم للوصول إلى تعديلات متوافق عليها وبدون منح صكوك غفران لأي جهة وإيصال صندوق التقاعد إلى بر الأمان .
والله من وراء القصد
عمان في ٢٠٢٢/١١/٢٢
التجمع المهني الديمقراطي في نقابة المهندسين

نيسان ـ نشر في 2022-11-23 الساعة 06:33

الكلمات الأكثر بحثاً