اتصل بنا
 

تقرير أمريكي جديد يرجح نشأة كورونا من حادث في مختبر

نيسان ـ نشر في 2022-11-26 الساعة 17:39

x
نيسان ـ رجّح تقرير لمجلس الشيوخ الأمريكي، الجمعة، نشأة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) نتيجة حادث متعلق بدراسة بحثية في المختبر.
ووفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية، أصدرت لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للصحة والتعليم والعمل والمعاشات التقاعدية تقريرا أكد أنه استنادا إلى تحليل المعلومات المتاحة للعامة، يبدو من المعقول استنتاج أن جائحة (كوفيد-19) نتجت على الأرجح عن حادث متعلق بالبحث، لافتة في نفس الوقت أن البيانات الجديدة قد تغير هذا التقدير.
وأشار التقرير إلى أن فرضية الأصل البؤري الطبيعي لفيروس كورونا لم تعد تستحق المصداقية أو افتراض الدقة.
وأدرجت اللجنة كذلك عددا من الأسئلة التي لم يتم إيجاد حلول لها، والتي ستساعد الإجابة عليها، برأيها، في التوصل إلى استنتاج حول أصل الفيروس التاجي.
على وجه الخصوص، يدور الحديث حول أي نوع من الحيوانات هو المضيف الوسيط لـ"سارس-كوف-2" (كوفيد 19) ومتى أصاب الإنسان لأول مرة، حيث يوجد الخزان الفيروسي، وكيف اكتسب الفيروس التاجي ميزاته الوراثية الفريدة.
جائحة فيروس كورونا هي جائحةٌ عالميةٌ مستمرةً حاليًا لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19)، سببها فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (سارس-كوف-2). تفشّى المرض للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في أوائل شهر كانون الأول عام 2019.

نيسان ـ نشر في 2022-11-26 الساعة 17:39

الكلمات الأكثر بحثاً