اتصل بنا
 

مبابي يتساوى مع بيليه وزيدان ويحطم رقم هنري

نيسان ـ نشر في 2022-11-28 الساعة 08:44

x
نيسان ـ قادت ثنائية كيليان مبابي، منتخب فرنسا، للفوز على الدنمارك، والتأهل إلى دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم أمس (السبت).
ووفقاً لشبكة «يورو سبورت»، فقد سجل مبابي، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الرابع والعشرين بعد يومين من نهائي كأس العالم يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، 4 أهداف في كأس العالم 2018، وأضاف الآن ثلاثة أهداف أخرى في مونديال قطر 2022.
وبذلك يرتفع رصيد مهاجم باريس سان جيرمان من أهداف كأس العالم إلى سبعة أهداف، متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجله اللاعب الفرنسي تييري هنري بستة أهداف في نهائيات كأس العالم.

ويتساوى مبابي الآن مع الرقم القياسي الذي سجله أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في تسجيل الأهداف في نهائيات كأس العالم قبل بلوع سن الـ24 عاماً، ويتأخر بتسعة أهداف عن الرقم القياسي الذي سجله الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم ميروسلاف كلوزه، الذي أحرز 16 هدفاً خلال 24 مباراة في 4 مشاركات بكأس العالم.

ومع احتمال تسجيله لأهداف أخرى في مونديال قطر، وإمكانية خوضه لبطولتين أخريين لكأس العالم في المستقبل، فإن مبابي يهدد بالتأكيد رقم كلوزه القياسي.

وحتى الآن، سجل مبابي 31 هدفاً في 61 مباراة مع منتخب فرنسا، ما جعله يتساوى مع النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان.

ويحتل مبابي المركز السابع في قائمة هدافي فرنسا، تماماً مثل زيدان.

وتم تصنيف مبابي بين المهاجمين الرائدين في العالم لسنوات، لكن يبدو أن هذه المشاركة الأخيرة في كأس العالم ستزيد من سرعة صعوده الصاروخي مع فريق باريس سان جيرمان ومنتخبه الفرنسي أيضاً.

نيسان ـ نشر في 2022-11-28 الساعة 08:44

الكلمات الأكثر بحثاً