اتصل بنا
 

ما هي علامات الخرف الأولى؟

نيسان ـ نشر في 2022-11-29 الساعة 21:53

x
نيسان ـ يعد الخرف مرضًا منهكًا يسرق منك ذاكرتك وتفردك وقدرتك على أداء المهام اليومية. اعترفت منظمة الصحة العالمية بالخرف باعتباره متلازمة تنخفض فيها الوظيفة الإدراكية بما يتجاوز التوقعات الطبيعية كنتيجة للشيخوخة البيولوجية. هناك العديد من أنواع الخرف ، إليكم في هذا المقال علامات الخرف الاولى.
استخدام الكلام لاكتشاف الخرف
حتى الآن ، لا يوجد علاج للخرف ، ولكن هناك عوامل خطر قابلة للتعديل يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ،
تظهر الأبحاث أنه يمكن للأشخاص تقليل مخاطر التدهور المعرفي والخرف من خلال ممارسة النشاط البدني بدلاً من التدخين ، وتجنب الكحول ، والتحكم في مزاجهم ، والتحكم في وزنهم ،
وتناول نظام غذائي صحي ، والحفاظ على ضغط الدم الصحي. الكوليسترول وضغط الدم.
مستويات السكر تشمل عوامل الخطر الأخرى الاكتئاب ، والعزلة الاجتماعية ، والتعليم المنخفض ، والتأخيرات المعرفية وتلوث الهواء. ”
تحديات مع ارتداء الملابس
قد يبدو ارتداء الملابس أمرًا بسيطًا ، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بالخرف ، قد يمثل ذلك تحديًا حقيقيًا. تتمثل إحدى الصعوبات الرئيسية في أنهم قد يحتاجون إلى تذكيرهم بكيفية ارتداء ملابس معينة ، مثل القمصان أو البنطال.
ردود الفعل على الألوان والإضاءة
غالبًا ما يواجه الأشخاص المصابون بالخرف صعوبة في معالجة الحواس ، ويمكن أن يكون التحفيز المفرط مرهقًا. قد تكون الألوان الزاهية ومصابيح الفلورسنت والأنماط مربكة ومقلقة.

نيسان ـ نشر في 2022-11-29 الساعة 21:53

الكلمات الأكثر بحثاً