اتصل بنا
 

فوائد كريم “اللبان الذكر” للبشرة

نيسان ـ نشر في 2022-11-30 الساعة 20:06

x
نيسان ـ اللبان الذكر هو عنصر من عناصر العناية بالبشرة، وله أبعاد أسطورية منذ آلاف السنين؛ إذ لَطالما تم استخدامه في الطب الصيني التقليدي،واليوم يشهد كريم اللبان الذكر، الذي يتم تحضيره من مستخلصات اللبان من لحاء شجرة Boswellia، التي تنمو في إفريقيا ودول الشرق الأوسط، رواجاً عالمياً في مجال العناية بالبشرة.
أصبح كريم اللبان الذكر مشهوراً في عالم التجميل والعناية مؤخراً، كعنصر رئيسي في المنتجات والروتينات المعزِّزة لصحة الجلد ونضارته، باتفاق أطباء الأمراض الجلدية وخبراء التجميل على حد سواء. إليك أبرز خصائصه بحسب موقع Decleor للجلد:
1- شدّ البشرة المترهلة
تقول الدكتورة ريتا لينكنر، أخصائية الأمراض الجلدية الأمريكية، لمجلة TZR للمرأة والجمال: "زيوت اللبان الذكر لها خصائص قابضة طبيعية، وهذا يعني أنها تساعد في شد الجلد وتقوية البشرة وتحسين لونها ومرونتها وآليات الدفاع في طبقاتها ضد البكتيريا أو العيوب".
أظهرت الدراسات أن كريم اللبان الذكر له خصائص مضادة للالتهابات وعلاج الجرح وحتى تشكل الأنسجة، لهذه الأسباب غالباً ما يتم إضافته ضمن روتين مكافحة الشيخوخة وفرط التصبغ.
2- تلطيف البشرة
نظراً لتمتع اللبان بخصائص قوية مضادة للالتهابات، يعتبر زيت اللبان العطري علاجاً طبيعياً فعالاً لتهدئة البشرة الملتهبة أو التالفة، إذ يعيد زيت اللبان البشرة لطبيعتها ويهدئ المناطق المصابة.
وبالنسبة لحروق الشمس أو البشرة الوردية أو البثور، فإن هذا العنصر العلاجي يهدئ ويغذي البشرة ويساعدها على التعافي.
3- تجديد البشرة
بفضل خصائصه في تجديد الخلايا، يعتبر كريم اللبان الذكر مكوناً مثالياً لاستخدامه في روتينك اليومي لمكافحة الشيخوخة.
إلى جانب زيت إكليل الجبل، يمكن أن يقلل زيت اللبان العطري من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق مساواة لون البشرة وشدها، ما يجعل بشرتك تبدو منتعشة وشابة.

نيسان ـ نشر في 2022-11-30 الساعة 20:06

الكلمات الأكثر بحثاً