اتصل بنا
 

فوائد تفوق الخيال للفستق..وهذه أهمها

نيسان ـ نشر في 2022-12-01

x
نيسان ـ الفستق من المكسرات قليلة السعرات الحرارية والدهون، لذلك، يوفر الفستق فوائد صحية كبيرة، على سبيل المثال ، تساعد في إنقاص الوزن وتعزيز صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والفستق غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد ، الكاروتينات، اللوتين ، الزياكسانثين ، الأنثوسيانين، البروانثوسيانيدين، كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6 ، ب 1 ، البروتين، الألياف ، النحاس ، والفوسفور، في هذا التقرير نتعرف على الفوائد الصحية للفستق.
الفوائد الصحية للفستق ​1- صحة القلب والأوعية الدموية يحتوي الفستق على دهون جيدة مثل الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة الدهون غير المشبعة الموجودة في الفستق تغذي القلب. يساعد الفستق أيضًا مرضى السكري ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية، يرجع ذلك إلى وجود كمية جيدة من فيتوسترولس في الفستق يقلل من امتصاص الجسم للكربوهيدرات الغذائية.
يتم تحويل الكربوهيدرات إلى سكر في الجسم وتؤدي الكربوهيدرات الزائدة في الجسم إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، تساعد الدهون الصحية الموجودة في الفستق في تقليل ضغط الدم في الجسم بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بمضادات الأكسدة والكاروتينات والبوليفينول وفيتامين هـ وفيتامين سي وكل هذه العناصر الغذائية تساعد على تحسين مرونة الأوعية الدموية.

نيسان ـ نشر في 2022-12-01

الكلمات الأكثر بحثاً