اتصل بنا
 

نصائح ذهبية لفقدان الوزن بطريقة صحية وسهلة

نيسان ـ نشر في 2022-12-04 الساعة 08:18

x
نيسان ـ أصبحت زيادة الوزن مشكلة عالمية تحاول جميع الدول حلها ، وفقدان الوزن هو الهاجس الحقيقي لكثير من الناس ، وهناك العديد من الأساليب والطرق المستخدمة لتحقيق هذا الهدف ، لكن بعضها ينجح والبعض الآخر يفشل.
في هذا السياق ، تتحدث أخصائية التغذية سينثيا ساس ، التي تتعامل مع الأخبار الصحية على موقع health.com ، عن أهمية التخلص من الأنظمة الغذائية التقليدية كطريقة آمنة لتحقيق فقدان الوزن الذي تريده. وكشفت أن المقدار الصحي لفقدان الوزن هو نصف كيلو أو كيلو في الأسبوع ، مشيرة إلى أنه من الأسهل للأشخاص الذين يفقدون الوزن بهذا المعدل الحفاظ على الوزن لأنه يعني انخفاض كتلة الدهون في الجسم ونسبتها في الجسم .
وتشير إلى أنه من الممكن تمامًا خسارة نصف كيلو أو كيلو جرام في الأسبوع دون تغيير النظام الغذائي الصارم أو ممارسة التمارين الرياضية المكثفة.
وأوضحت سينثيا: “كلما زاد وزنك ، زادت سرعة خسارته. ولهذا السبب يفقد الشخص الذي يزن 20 كجم وزنًا أسرع من شخص يزن 10 كجم ، لذلك كلما اقتربت من وزنك المثالي ، ينخفض ​​معدل فقدان الوزن”.
وتؤكد أن تقليل عدد السعرات الحرارية يتسبب بشكل كبير في دخول الجسم في حالة ركود حيث يحتفظ بالسعرات الحرارية الواردة ويحرقها للعمليات الحيوية دون فقدان الوزن الزائد. تؤكد سينثيا أن التمثيل الغذائي في جسمك هو العامل الأكثر أهمية في إنقاص الوزن ، إلى جانب الهرمونات التي تنظم الشهية ، وكلاهما يتأثر بعوامل أخرى مثل قلة النوم والتوتر وحركة الأمعاء.
تشير سينثيا إلى أن الأرقام الموجودة على الميزان لا تمثل فقط وزن عضلاتك ودهون جسمك وعظامك ، بل تمثل أيضًا حجم الماء (الذي يتقلب بشدة) والطعام غير المهضوم والنفايات من الجهاز الهضمي.
قدمت الطبيبة مجموعة من النصائح لفقدان الوزن الزائد بطريقة صحية وصحيحة ، مؤكدة أن الخطوة الأولى يجب أن تستغرق وقتاً كافياً ولا تستعجلها حتى لا تشعر أنك تجبر نفسك على إنقاص الوزن. الخطوة الثانية هي تحديد نقطة البداية ، بما في ذلك الطول والوزن وعوامل الخطر الصحية والنظام الغذائي المناسب لك ، ثم تحديد أهداف محددة وواقعية يمكن تحقيقها على مدى فترة زمنية طويلة بدلاً من فترة زمنية قصيرة. .

نيسان ـ نشر في 2022-12-04 الساعة 08:18

الكلمات الأكثر بحثاً