اتصل بنا
 

بيان صادر عن نقابة ملاحة الأردن

نيسان ـ نشر في 2022-12-08 الساعة 20:24

x
نيسان ـ تراقب نقابة ملاحة الاردن موضوع اضراب اصحاب الشاحنات عن كثب بترقب و حذر لما يترتب عليه من اثار تراكمية تضر بمنظومة النقل و سلاسل الامداد و لعدم وجود بوادر حل في الافق القريب و لتجاوز السعة الاستيعابية للتخزين في الميناء الرئيسي و ميناء الحاويات مما له اثر سلبي على حركة البواخر التي تضطر الانتظار للاصطفاف و احتمالية التسبب بالازدحام لبواخر الحاويات في العقبة مما سيربك سلسلة التوريد و تكبيد الاقتصاد الاردني خسائر فادحة نتيجة لذلك بالاضافة الى توقف تصديرالبوتاس والفوسفات لعدم وجود مخزون في مستودعات العقبة لذا يتوجب العمل بسرعة لفض الاضراب و التصرف بمسؤولية لتجنب تصعيد الامور و تعقيدها تلافيا لما هو اعظم.
فان مجلس ادارة نقابة ملاحة الاردن يعلن ما يلي.
1 – ان الاضراب أصبح يضر بالاقتصاد الوطني ويمس حركة التجارة وسلاسل الامداد مما له أثر سلبي على واجهة الاستثمار الحالية والمستقبلية.
2 – ان رفع أسعار المحروقات وخاصة الديزل أصبح يشكل عبء على حركة النقل وبنظرنا ان على لجنة تسعير المشتقات البترولية دراسة تاثير اي ارتفاع او زيادة في الاسعار على النقل والاقتصاد ودراسة المخاطر من تذبذب الاسعار ولهذا ننصح بإيجاد حلول مناسبة للمتضررين.
3 - نطالب الاخذ بعين الاعتبار بعدم تحميل التجار أي رسوم تخزين في الموانئ الناتجة عن الاضراب.
4 – سيتم الحوار مع نقابة أصحاب الشاحنات وغيرها من المعنيين بالمنظومة لمحاولة التوصل الى حلول تساهم في عودة حركة النقل الى ما كانت عليه بأسرع وقت ممكن.

نيسان ـ نشر في 2022-12-08 الساعة 20:24

الكلمات الأكثر بحثاً