اتصل بنا
 

العراق: محتجون يقطعون جسوراً رئيسية في ذي قار

نيسان ـ نشر في 2022-12-08 الساعة 21:21

x
نيسان ـ قطع محتجون في محافظة ذي قار جنوب العراق بقطع جسور رئيسية في المحافظة.
وقال إن عددا من المحتجين أقدموا على قطع تقاطع بهو بلدية الناصرية، وجسر النصر ومداخل ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة باستخدام الإطارات المحترقة.
يأتي قرار القطع على خلفية أحداث يوم أمس التي ذهب ضحيتها 3 متظاهرين وإصابة أكثر من 20 شخصاً بجروح.
بدوره، أصدر محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، توجيهات هامة وعاجلة للقيادة الجديدة لشرطة المحافظة تتعلّق بالتعامل مع الاحتجاجات والمظاهرات في ذي قار.
وقال الغزي في بيان إن "التوجيهات الجديدة جاءت تأكيدا لتوجيهات سابقة كان قد الزم بها الاجهزة الامنية في المحافظة والمتضمنة ضرورة التعامل المهني مع اية تظاهرة في المحافظة وعدم استخدام الرصاص الحي بتفريق المتظاهرين باي حال من الاحوال".
كذلك وجّه الغزي بـ"إعداد خطة أمنية واضحة لحماية المؤسسات والمواطنين أثناء التظاهرات وبدون اللجوء الى القوة المفرطة أو الرصاص الحي".
وأضاف أن "تلك التوجيهات من شأنها تعزيز الامن والامان وتوفير الحماية لكل أبناء المحافظة فضلا عن الحفاظ على السلم الاهلي فيها".
وعقد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية خالد العبيدي، في وقت سابق، إجتماعاً عاجلاً بحضور وزير الداخلية عبد الامير الشمري ونواب عن محافظة ذي قار لمناقشة تداعيات الاحتجاجات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار الذي سقط على اثرها عدد من الضحايا وأُصيب العشرات بجروح.

وباشر قائد شرطة محافظة ذي قار الجديد العميد مكي شناع مهامه رسمياً بدلا من سعد حربية الذي يشغل منصب قائد عمليات سومر أيضا.
وشدد قائد شرطة ذي قار على تسخير الجهود لحماية المواطنين والمتظاهرين، ومحاسبة كل من تسبب باراقة الدماء في الناصرية، لافتا الى "وجود قنوات تواصل لتهدئة الأمور مع المحتجين".

نيسان ـ نشر في 2022-12-08 الساعة 21:21

الكلمات الأكثر بحثاً