اتصل بنا
 

وزارة الصحة: 355 مريضا شخصوا بفيروس التنفس المخلوي

نيسان ـ نشر في 2022-12-08 الساعة 23:30

x
نيسان ـ شُخص 355 شخصا بفيروس المخلوي، عن طريق (المسحة)، وفقا لمدير إدارة الشؤون الفنية للمستشفيات، في وزارة الصحة، عماد أبو يقين.
وقال أبو يقين، الخميس، لـ "المملكة"، إنّ نسبة الأشخاص الذين يعانون إمراض الجهاز التنفسي 30%، ونسبة 9% شُخصه بفيروس المخلوي.
وأكّد، أن فيروس المخلوي نمطي اعتيادي موسمي في مثل هذا الوقت من السنة؛ ولا يستدعي للهلع أو الخوف، لافتا إلى أنه (قديم)، ويصيب الأطفال غالباً بعدوى الجهاز التنفسي.
وبين، أن وزارة الصحة عززت المستشفيات من كوادر صحية لازمة للتعامل مع المصابين، ومستلزمات وأدوية لازمة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، كما رفعت الطاقة الاستيعابية.
وأشار، إلى تجهيز مستشفى عمّان الميداني لاستقبال مثل هذه الحالات في حال ارتفعت أعداد الإصابات - لا سمح الله -.
ووجهت وزارة الصحة المستشفيات بتكثيف الزيارات من قبل أطباء الاختصاص وتحديدا في الفترات المسائية وخلال العطل الرسمية ونهاية الأسبوع.
وأوضح أبو يقين، أن هذا الوقت من السنة يزداد أعداد المراجعين المصابين بإمراض الجهاز التنفسي، حيث إنّ أعداد المراجعين للمستشفيات معتادة، ولكن ازدادت بشكل ملحوظ خلال اليومين السابقين.
وحول أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي، بين أبو يقين أنّ علامات وأعراض الفيروس تظهر كأعراض الانفلونزا الاعتيادية، مثل احتقان الحلق، والسعال الجاف، والتهاب القصبات الهوائية، وارتفاع في درجات الحرارة في أغلب الحالات، وقد تمتد الأعراض لتشمل ضيق النفس وصفير القصبات بنسب قليلة.

نيسان ـ نشر في 2022-12-08 الساعة 23:30

الكلمات الأكثر بحثاً