اتصل بنا
 

لليوم الثاني .. توافد الزعماء والقادة للمشاركة بقمم السعودية

نيسان ـ نشر في 2022-12-09 الساعة 12:36

x
نيسان ـ لليوم الثاني على التوالي، يتواصل توافد زعماء وقادة الدول، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في القمتين العربية الصينية والخليجية.
وفي وقت لاحق الجمعة، تنطلق القمة الخليجية الـ43 بالعاصمة الرياض، تزامنا مع أول قمة خليجية صينية، وأول قمة عربية صينية باليوم نفسه.
وتهدف القمم إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين كل الأطراف، والتشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وفد الإمارات
واليوم، وصل الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة إلى مدينة الرياض، على رأس وفد الدولة إلى أعمال الدورة الــ 43 لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، يشارك حاكم الفجيرة في قمتي الرياض "الخليجية ـ الصينية للتعاون والتنمية" و"العربية ـ الصينية للتعاون والتنمية " اللتين تستضيفهما المملكة، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج، ومشاركة قادة الدول الخليجية والعربية وممثليها إضافة إلى ممثلي عدد من الهيئات والمنظمات الدولية.
أمير قطر
ومن قطر يترأس أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفد الدولة للمشاركة في القمم الثلاث، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.
وأمس الخميس، بدأ زعماء وقادة الدول بالتوافد إلى العاصمة السعودية، بينهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد الكويت.
كما وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس،ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ونظيريه المغربي عزيز أخنوش، والجزائري أيمن عبدالرحمن، والفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وغيرهم من القادة.
العين

نيسان ـ نشر في 2022-12-09 الساعة 12:36

الكلمات الأكثر بحثاً