اتصل بنا
 

حلم المربع الذهبي يداعب 'أسود الأطلس'

نيسان ـ نشر في 2022-12-10 الساعة 17:05

x
نيسان ـ بعد المسيرة المذهلة لمنتخب المغرب في نهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في قطر، تطمح جماهير الكرة العربية لمواصلة منتخب "أسود الأطلس" مشواره الأسطوري في المونديال الاستثنائي.
وسيكون منتخب المغرب على موعد مع حلم آخر، كان منذ فترة قصيرة بعيد المنال، بالتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم، حينما يواجه منتخب البرتغال، اليوم السبت، على ملعب الثمامة في دور الثمانية.
وأصبح منتخب المغرب أول فريق عربي يبلغ دور الثمانية في تاريخ كأس العالم، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1930، بعدما تغلب على منتخب إسبانيا 3-0 بركلات الترجيح في دور الـ16 للمسابقة الثلاثاء الماضي، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف، بحسب موقع هيسبريس.
وبات المنتخب المغربي الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتواجد في دور الثمانية بمونديال 2022، لكنه يأمل أيضاً في أن يصبح أول فريق عربي وأفريقي يحجز مقعداً في الدور قبل النهائي للبطولة الأهم والأقوى في عالم الساحرة المستديرة.
ويسعى منتخب المغرب، الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه، لأن يكون أول فريق أفريقي وثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتواجد في المربع الذهبي للمونديال، بعد منتخبي أمريكا وكوريا الجنوبية عامي 1930 و2002 على الترتيب.
وجذب منتخب المغرب جميع الأنظار إليه في المونديال الحالي بفضل نتائجه الرائعة وأداء نجومه الاستثنائي خلال مسيرته في البطولة، ما يجعله يقف على قدم المساواة مع عمالقة كرة القدم في العالم حالياً.
وستكون هذه هي المواجهة الثالثة بين المغرب والبرتغال في كأس العالم، لكنها الأولى في الأدوار الإقصائية بالبطولة، حيث التقيا للمرة الأولى بمرحلة المجموعات لنسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك، وحقق حينها منتخب المغرب انتصاراً تاريخياً 3-1، لينتزع أول فوز في تاريخه بالمونديال.
وكان اللقاء الآخر في دور المجموعات أيضاً بمونديال روسيا قبل 4 أعوام، حيث ثأر المنتخب البرتغالي من خسارته في نسخة المكسيك، بعدما فاز بهدف نظيف أحرزه رونالدو، حيث كانت هذه هي آخر هزيمة يتلقاها منتخب المغرب في تاريخه بكأس العالم.

نيسان ـ نشر في 2022-12-10 الساعة 17:05

الكلمات الأكثر بحثاً