اتصل بنا
 

فضيحة في كلية الطب في جامعة مؤتة: 'وينه المريض النفسي'؟

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2022-12-12 الساعة 22:54

فضيحة في كلية الطب في جامعة
نيسان ـ إبراهيم قبيلات
- "وينه المريض النفسي"؟
- "لا لا .. لا تحكي اسمه.."
هذا طالب طب في احدى المحاضرات كان يهمس لنفسه بعد ان هدد عميد كلية الطب في جامعة مؤتة الطالب الذي يعاني من اكتئاب حاد ووصف له الطبيب راحة ليوم واحد فاستأذن الطالب العميد الدكتور ان يغيب هذه المحاضرة لكن ما جرى ان عميد كلية الطب وأمام 280 طالب طب في المحاضرة وقف وهدد الطالب الذي طلب منه ان يغيب ليوم واحد ان يعرّف عن نفسه وإلا سيذكر اسمه هو.
- "لا لا .. لا تحكي اسمه.."
لقد أشفق الطالب على زميله فهذا مشهد سيحفر عميقا في شخصية طالب الطب. لكن كل هذا لم يعبأ به عميد كلية الطب في جامعة مؤتة مهددا الطالب المجهول انه في حال لم يعرّف عن نفسه سيذكر هو اسمه.
نعم هذا حدث في احد مدرجات التعليم في كلية الطب في جامعة مؤتة - السيف والقلم - كما يصفها الطلبة.
لقد دخل عميد كلية الطب على المدرج وقال بالحرف "وينه المريض النفسي"؟ اذا موجود بالمدرّج يوقّف ويعترف انه موجود.
كل هذا لأن الطالب الذي يعاني كما نعاني نحن من اكتئاب زاد عنده عن حده فقدم هذا الطالب للعمادة ما يؤكد ذلك فما كان من رد عميد الكلية الا ان احرجه أمام مدرج بأكمله بالسؤال: وينه المريض النفسي؟
عميد كلية الطب الشخص المفروض انه الأعلم والأدرى بشرّ الاكتئاب؟
يسأل الطلبة: أهكذا تورد الابل؟
تصرف دفع الطلبة الى السؤال عن شروط واسس تعيين عمداء الكليات في كليات الطب؟ وعلى أي أساس أخلاقي يجلس أحدهم على كرسي المسؤول؟
لقد طالب بعض الطلبة بمحاسبة العميد حسابا شديدا وفتح لجنة تحقيق ليحصل الطالب على حقه قبل اي حق آخر، وهذا ما فعلته الجامعة التي شكلت لجنة للتحقيق بالحادثة.
مؤسف أن يحصل هذا في قاعات الدرس ومؤسف أكثر أن يحدث في كلية الطب، والمؤسف أكثر أن يتنمر عميد كلية على طالب ويخلق ضحكات مجلجلة في المدرجات على طالب كل ذنبه أنه مريض اكتئاب فخلق منه أضحوكة مجنونة.

نيسان ـ نشر في 2022-12-12 الساعة 22:54


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً