اتصل بنا
 

السفير الصيني في عمّان: الأردن دولة لها طموح كبير وتهتم بشعوب المنطقة

نيسان ـ نشر في 2022-12-14 الساعة 13:28

x
نيسان ـ قال السفير الصيني لدى الأردن تشن تشوان دونغ، الأربعاء؛ إنّ ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني الوفد الأردني الذي شارك في أعمال القمة العربية الصينية في الرياض دليل على اهتمام الملك بالعلاقات الصينية الأردنية والعربية.
وأضاف في رده على استفسارات "المملكة" خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة الصينية في عمّان للحديث عن القمة العربية الصينية التي عقدت في الرياض مؤخرا، أنّ الأردن دولة لها "طموح كبير ولا تهتم فقط بشعبه بل بشعوب المنطقة والعالم" وله دور في صيانة السلام بالمنطقة وتعزيز التبادل التجاري عالميا.
ويرى السفير، أن الأردن سيلعب دورا كبيرا على مستوى العلاقات الصينية العربية.
فيما يتعلق بمخرجات القمة ومرحلة ما بعد الانعقاد، أكّد السفير دونغ، أن القمة علامة فارقة في العلاقات العربية الصينية، مشيرا إلى وجود تحديات مشتركة أمام كل من الصين والعديد من الدول العربية.
ولفت، إلى وجود اتفاقيات مهمة وقعت خلال القمة وهي رسالة لتطور العلاقات العربية الصينية.
وأكّد، التزام الصين بترجمة مخرجات القمم بشكل ملموس يعود بالخير على الشعوب؛ متمنيا من الصحفيين مواصلة متابعة أعمال القمة.
وقال: "الأردن نافذة مهمة للتبادل التجاري وبعض الشركات الصينية التي استثمرت في الأردن وعززت صادراتها لأوروبا خلال وجودها في الأردن".
دونغ، قال خلال رده على استفسارات الصحفيين، إنّ هنالك تنسيقا أردنيا صينيا لتعزيز التعاون بين البلدين؛ مشيرا إلى حرص سفارة الصين في عمّان للعب دور لتعريف الشباب الأردني بشكل أكبر على الصين.
وأضاف، أن هنالك إمكانية كبيرة لتعزيز العلاقات بين الأردن والصين؛ مشيرا إلى وجود مجالات عدة للتعاون في التنمية الخضراء والطاقة والبنية التحتية وغيرها.
وشدد على حرص الصين على تعزيز العلاقات مع الأردن وفقا لحاجته (الأردن)، مبينا أن التعاون المشترك مفيد للجانبين.

نيسان ـ نشر في 2022-12-14 الساعة 13:28

الكلمات الأكثر بحثاً