اتصل بنا
 

رئيس (البلقاء) السابق الزعبي يرد على نيسان: هناك 6 مليون دينار مصيرهم مبهم

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 14:04

x
نيسان ـ خاص_
بعث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الأستاذ الدكتور عبد الله الزعبي ردا على تقرير نيسان أكد به مخاطبة وزير التعليم العالي ورئيس مجلي الأمناء ووضعما أمام مسؤولياتهما، ولا سما معالجة الموضوع المتعلق بالحساب الختامي لسنة 2021.
وقال الزعبي في رده على تقرير نيسان المعنون " ميزانية جامعة البلقاء.. فائض 2 مليون و 311 ألفاً وعجز 3 مليون و690 ألفا" : "هناك 6 مليون مصيرهم مجهول".
وتاليا رد الأستاذ الدكتور عبد الله الزعبي
في البداية أطلب من الله سبحانه وتعالى الرشد والهداية للجميع، لقد مضى أكثر من عام على تركي موقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية وطويت الصفحة ولم اتحدث على الإطلاق كون الموضوع اصبح منتهياً ورغم الاساءات المتكررة واغتيال الشخصية المستمر.
الا ان الاستمرار في تشويه الحقائق وتقزيم الانجازات، وبعد اطلاعي على تقريركم المنشور بتاريخ 15/12/2022 وجدت انه لمن الضروري توضيح بعض الحقائق وخاصة انني اطلعت على ما وصلني من تقارير مالية وكتب صادرة من الجامعة في العام 2022 والمتعلقة بالوضع المالي للجامعة كما هو في 31/12/2021 والمتضاربة فيما بينها.
سبق وان خاطبت معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي 2/11/2022 ومعالي رئيس مجلس الامناء بتاريخ 6/11/2022 واضعا اياهم إمام مسؤولياتهم القانونية والاكاديمية ومطالبا اياهم بمعالجة الموضوع المتعلق بالحساب الختامي لسنة 2021 وما تبقى فانني غير معني فيه.
مؤكدا ان ما ورد في تقريركم يعتبر في غاية الخطورة من حيث ان هناك مبالغ مالية غير مثبتة وغير مسجلة (وهنا نطرح السؤال اين كانت كوادر وحدة الشؤون المالية عبر السنوات الماضية) وان هناك 6 مليون دينار مصيرهم مبهم؟
ومن خلال منبركم فانني اعتبر هذا بلاغ لهئية النزاهة ومكافحة الفساد لفتح تحقيق في ما ورد بالتقرير المنشور من قبل موقعكم وخاصة في تحديد مصير المبالغ المالية مبهمة المصير والتحقيق في حسابات صندوق الادخار والتي هي منفصلة عن حسابات الجامعة، حيث انشئ حساب صندوق الادخار بعد صدور نظام رقم 174 لسنة 2003 نظام صندوق الادخار للعاملين في جامعة البلقاء التطبيقية لسنة 2003 والمنشور في الجريدة الرسمية اعتبارا من تاريخ 16/11/2003 وهذا الحساب في البنك الاهلي وهناك ايضا مبلغ مليون دينار على الاقل في حساب خاص على نظام المرابحة في البنك الاسلامي وعلى ما اذكر. مؤكدا بانني استلمت رئاسة الجامعة بعد ان شرفني سيدي صاحب الجلالة بصدور الإرادة الملكية السامية بتاريخ 23/6/2016 واستمر عملي حتى تاريخ 9/12/2021.
كما اطلب التحقيق في المبالغ المسجلة على الجامعة كمساهمة الجامعة في صندوق الادخار لسنة 2021 والتي وكذلك نسبة مساهمة الجامعة في الضمان الاجتماعي لسنة 2021 والذمم المترتبة لصالح الضمان الاجتماعي كما هي بتاريخ 31/12/2021 وليس كما تم تعديلها بشهر ايار من عام 2022 وديون المشاريع والمنح المسجلة على الجامعة وغيرها من الامور.
انني أؤكد على ان الجامعة (في حال تم عمل مقاصة بين الذمم الدائنة والذمم المدينة) نجد ان لديها وفر مالي.
مكررا بانني لن اتحدث عن التفاصيل الا في لقاء تلفزيوني وفي بث مباشر وعلى اي محطة تلفزيونية كانت ومع اي مذيع مع رئيس الجامعة ليكون الحديث بمنتهى الشفافية والوضوح امام الراي العام وعليه ان يحضر وثائقه كاملة التي تبين كافة الارقام المتعلقة بالحساب الختامي وليس كمقتطفات مجتزأة.
كما انني على استعداد تام لمناقشة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور وجيه عويس في بث مباشر على اي محطة تلفزيونية للتحدث عن محاولات تغوله على اموال صندوق دعم البحث العلمي في عام 2012 وتمرير قرار بتخصيص مبلغ 21 مليون دولار لتوقيع اتفاقية مع احدى الشركات سبق وان وقع معها اتفاقية عندما كان رئيسا لجامعة العلوم والتكنولوجيا واوقفها ديوان المحاسبة في ذلك الوقت وغيرها من الامور وكذلك محاولته التدخل في ادارة شؤون جامعة البلقاء في العام 2021 (التدخل في الترقيات والتعيينات المناطقية وغيرها من الامور ) التي تم مخاطبته بها بشكل رسمي واعمال التحريض التي مارسها.
وانني على يقين تام بان دولة الرئيس الافخم لا علم بكل ذلك.
واقبلوا الاحترام

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 14:04

الكلمات الأكثر بحثاً