اتصل بنا
 

تيباس: الدوري الأوروبي فكرة غير مقبولة

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 21:05

x
نيسان ـ وصف رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، الخميس، على حسابه على موقع تويتر، دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليغ" بأنه "فكرة مجنونة" وغير مقبولة نهائياً.
خلص المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الدولي "فيفا" لم يسيئا استخدام موقعهما في عرقلة المشروع.
وقدمت "لاليغا" قبل أيام تقريراً عن الأضرار الاقتصادية التي قد يتسبب بها "السوبر ليغ لمعظم الأندية الإسبانية، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة، الذين سيخسران ما يصل إلى 55% من دخلهما.
وتوضح الدراسة، التي تم إعدادها بالتعاون مع شركة (KPMG) للرقابة والاستشارات المالية، أن قيمة الأندية التي لم تشارك ستكون أقل بنسبة تصل إلى 64%، وهي أرقام تتناقض مع 400 مليون سيحققها كل من النادي الأبيض وبرشلونة.
وشهدت قضية دوري السوبر الأوروبي الخميس، استنتاجات المحامي العام لمحكمة العدل الأوروبية قبل القرار النهائي بخصوص القضية، والتي خلصت إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا لم يسيئا استخدام موقعهما في عرقلة المشروع بالتهديد بفرض عقوبات بخصوص بطولة بديلة، مثل "السوبر ليغ"، الذي يحظى بدعم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.
وأشار قرار المحكمة إلى أن "قواعد فيفا ويويفا التي تخضع إنشاء أي مسابقة جديدة لتفويض مسبق تتماشى مع قانون الاتحاد الأوروبي بشأن المنافسة".
ويعد رأي المحامي العام المعني بهذه القضية، أثناسيوس رانتوس، غير ملزم، ولكن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي تقدر أن القضاة يتبعون خط هذه الآراء السابقة في نحو 80% من القضايا.

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 21:05

الكلمات الأكثر بحثاً