اتصل بنا
 

ما هو فيروس الإبل المنتشر في معسكر فرنسا؟

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 21:09

x
نيسان ـ أصيب لاعبون داخل معسكر المنتخب الفرنسي بفيروس غريب، غيب ثلاثة منهم عن مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 أمام المغرب.
عانى لاعب خط وسط المنتخب الفرنسي أدريان رابيو وزميله في الفريق دايو أوباميكانو من عدوى قوية، قبل أيام من مواجهة المنتخب المغربي في مباراة قبل نهائي مونديال 2022.
وقالت صحيفة آس الإسبانية إن منتخب فرنسا يواجه اختبار فيروس الإبل قبل النهائي.
مضيفة أن الحمى التي أصيب بها لاعبو فرنسا قد تعقد مأمورية "الديوك" في المباراة النهائية ضد الأرجنتين، الراغب بقوة في التتويج باللقب الثالث له.
وتابعت الصحيفة الإسبانية: "قلق من الفيروس في وسط معسكر المنتخب الفرنسي بعد إصابة ثلاثة لاعبين تنبيهات في قطر".
وواصلت آس: "يعتبر فيروس الإبل العامل المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة أو MERS (لاختصاره باللغة الإنجليزية)، والاسم التقني للفيروس هو MERS-CoV وهو جزء من عائلة SARS-CoV و SARS-CoV-2".
وكشفت صحيفة ليكيب عن أن مهاجم المنتخب الفرنسي كينغسلي كومان يعاني من نفس أعراض لاعب خط الوسط أدريان رابيو.
وذكرت الصحافة الفرنسية أن رابيو وأومامينكو يعانون من فيروس الإبل الشديد العدوى، ما جعل اللاعبان يغيبان عن تدريبات الفريق والتشكيل الرسمي أمام المغرب.
وحذرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مشجعي كرة القدم العائدين من قطر، من علامات الإصابة بإنفلونزا الإبل، مؤكدة أنه مرض تنفسي قاتل يسبب الحمى والسعال والقيء.
بدورها تساءلت صحيفة ريكورد البرتغالية عن المرض الذي أصاب منتخب فرنسا: "المنتخب الفرنسي لديه لاعب آخر مريض: هناك بالفعل ثلاث ضحايا لفيروس الإبل؟".
وتابعت ريكورد: هناك تفصيل واحد يقلق المسؤولين في المنتخب الفرنسي قبل لقاء الأرجنتين هو فيروس "الإبل"، كما هو معروف بالفعل في قطر، والذي يبدو أنه أثر أيضاً على الفرق الأخرى".
وزعم تقرير صحافي من آس الإسبانية، أن 7 لاعبين أصيبوا بنزلة برد، قبل أيام من أولى مبارياته في منافسات كأس العالم 2022.
وعرف فيروس الإبل لأول مرة في عام 2012 ومنذ ذلك الحين، تم رصد 2600 حالة في جميع أنحاء العالم، كان معظمها في شبه الجزيرة العربية، وذلك وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية.

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 21:09

الكلمات الأكثر بحثاً