اتصل بنا
 

أول امرأة في العالم مصابة بمتلازمة بروك تنجب طفلاً سليماً

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 21:12

x
نيسان ـ نجحت امرأة بريطانية مصابة بمتلازمة بروك، في ولادة طفلة سليمة، وأصبحت بذلك أول امرأة في العالم مصابة بهذه الحالة، تنجب طفلاً سليماً.
هناك أقل من 50 حالة مسجلة في جميع أنحاء العالم لهذه المرض الذي يؤدي إلى هشاشة العظام، وإيقاف النمو، مما يعني أن هناك ضرورة لاستخدام كرسي متحرك.
ولكن بفضل رعاية الخبراء طوال فترة حملها، ولدت “حراء أمين” من مدينة لندن، طفلتها “دعاء” دون مضاعفات في 29 يناير 2022.
وكانت “حراء “ قد وُلدت وهي مصابة بهذه الحالة، وقيل لها عندما بلغت 12 عاماً من عمرها، إنها لن تتمكن من أن تصبح أماً في المستقبل بسبب حالتها النادرة.
خلال فترة حملها، احتاجت المرأة إلى رعاية متخصصة في مستشفى سانت جورج بلندن. وتضمن الإجراءات الخاصة التي أشرفت عليها الدكتورة أسماء خليل، حقن الدم والحديد شهرياً لتعويض فقر الدم، وحماية الجنين من الإصابة بهشاشة العظام.
دخلت حراء في المخاض مبكراً بشكل غير متوقع، في الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل، وبعد نقلها إلى المستشفى، ولدت طفلتها التي أسمتها دعاء، دون مضاعفات، عن طريق عملية قيصرية تحت تأثير التخدير العام.
حراء التي تعيش مع زوجها آثر أمين، 24 عاماً، قالت، إن رعاية دعاء لم تكن سهلة، في البداية كان الأمر صعباً للغاية لأنها تستخدم كرسياً متحركاً، وكان زوجها ووالدتها يعينانها في هذا الأمر.
وحالياً، تأمل حراء أن تنجب المزيد من الأطفال في يوم من الأيام، ربما عندما تصبح دعاء قادرة على العناية بنفسها.
وترغب الأم السعيدة، الآن أن تكون مصدر إلهام للآخرين الذين يعانون من الإعاقة، وتنصحهم بعدم الشعور بالعجز واليأس رغم كل الصعاب، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

نيسان ـ نشر في 2022-12-15 الساعة 21:12

الكلمات الأكثر بحثاً