اتصل بنا
 

أزمة بنزيمة و'مشاركته المستحيلة' بالنهائي .. الأسباب الحقيقية

نيسان ـ نشر في 2022-12-18 الساعة 19:15

x
نيسان ـ أفادت تقارير صحفية بوجود خلافات عميقة بين اللاعب كريم بنزيمة ومدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، قد تكون السبب في إبعاده عن المشاركة في كأس العالم في قطر، وليس فقط الإصابة.
وغادر بنزيمة المعسكر التدريبي لفرنسا بسبب الإصابة في 20 نوفمبر، أي قبل يومين من المباراة الأولى للمنتخب ضد نظيره الأسترالي.
وأفاد تقرير لصحيفة ليكيب، الفرنسية، أن الفريق الطبي للمنتخب لم يكن على اتصال مع مهاجم ريال مدريد، الفائز بالكرة الذهبية، ولم يكن هناك حديث داخل الجهاز الفني لإعادة اللاعب لبقية المباريات إن كان قد تعافى من الإصابة، بحسب ما نقلت عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية.
وقالت "ماركا"، إنه بالرغم أن بنزيمة كان لا يزال في قائمة الـ26 لاعبا التي أرسلها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى فيفا، مما يعني أنه كان بالإمكان استدعاؤه بمجرد تعافيه من الإصابة، فإن ديشان لم يرغب في ذلك".
وتقول الصحيفة إن "بنزيمة كان يود البقاء في الدوحة لعلاج الإصابة، حتى تكون لديه فرصة للعب في بطولة كأس العالم".
وتشير صحيفة ليكيب، إلى أن الخلاف لا يعود إلى المعسكر التدريبي لكأس العالم، وإنما قبل ذلك، "عندما لم يذكر اللاعب، ديشان في خطابه بعد فوزه بالكرة الذهبية، وهو الأمر الذي فاجأ المدرب الفرنسي".
وكان الرئيس الفرنسي، إيمانول ماكرون، قد طالب بمشاركة بنزيمة في المباراة النهائية لكأس العالم، واصطحابه هو واللاعبين الآخرين المصابين في طائرة خاصة، لكن اللاعب لن يسافر إلى قطر.
وكان بنزيمة هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن عنصرا من فوز الفريق باللقب في مونديال 2018، قبل أن يعود إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط بعد غياب دام ست سنوات.
وعقب فضيحة ابتزاز، وتصريحاته بأن ديشان "رضخ لضغوط الجانب العنصري داخل فرنسا" عندما استبعد المهاجم، غاب بنزيمة عن تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة أوروبا عام 2016 ليتخذ قرارا بعدها بالابتعاد عن اللعب مع المنتخب.
ومنذ عودته لصفوف المنتخب الفرنسي، سجل بنزيمة 10 أهداف في 16 مباراة.
ويبقى التساؤل بشأن كيفية إعادة بنزيما إلى المنتخب إذا تم تمديد عقد المدرب الفرنسي بعد المونديال، والذي كان قد رفض التعليق على سؤال بشأن إمكانية عودة اللاعب البارز إلى التشكيلة، والأنباء التي كانت تشير إلى انضمامه للمنتخب للمشاركة في المباراة النهائية.
الحرة

نيسان ـ نشر في 2022-12-18 الساعة 19:15

الكلمات الأكثر بحثاً