اتصل بنا
 

رئيس مجلس الأعيان: يجب تفويت الفرصة على المجرمين والقتلة لمنعهم من زرع الفتنة

نيسان ـ نشر في 2022-12-19 الساعة 14:48

x
نيسان ـ قال رئيس مجلس الأعيان فبصل الفايز، الاثنين، إنه يجب أن نفوت الفرصة على المجرمين والقتلة لمنعهم من زرع الفتنة.
وأضاف الفايز في حديثه لـ"المملكة" بعد حادثة استشهاد عدد من مرتبات الأمن العام خلال تنفيذ مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية: "أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساه بهذا المصاب الكبير لجلالة الملك ولذوي الشهداء والأجهزة الأمنية التي تسهر لحماية الأمن والأمان وأبناء الأردن جميعا"
ودعا الفايز إلى الالتفاف حول القيادة الهاشمية والملك والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة.
"هناك جهات تسعى إلى زرع الفتنة وأن يكون هذا البلد غير مستقر وآمن" وفق الفايز
وتابع: "نواجه ظروفا صعبة ويوجد لدينا إيمان في وطننا وقيادتنا وجميعنا مشروع شهيد".
وأضاف الفايز إنه بالإضافة الى الإجراءات الأمنية يجب ان يكون هناك حملة توعوية من خلال المساجد كمثال ليشرحوا عن التكفيريين إضافة الى جهد اعلامي.
وقال الفايز: "نقدر عمل الأجهزة الأمنية ويجب ان يحجم التكفيريين ويجب ان نعمل على ذلك ليل نهار والشعب الأردني واعي ومثقف ويعي انه يجب المحافظة على الوطن " .
العين بسام التلهوني قال: " آلمنا خبر استشهاد الضباط وهم يؤدون واجبهم للحفاظ على أمن الوطن".
وتابع: "قلنا أن التعبير عن الرأي بشكل سليم لا مشكلة فيه لكن المشكلة أن يكون هناك تعد على أرواح أبنائنا وإخواننا من الأمن العام أو من المواطنين"
وأضاف: " أن تصل الأمور إلى التعدي والاعتداء على الضباط أمر مرفوض".

العين محمد المومني قال: "محزن ومغضب جدا أن نرى هؤلاء الظلاميين استهدفوا أبناء القوات الأمنية"
وأضاف أنه يوجد لدينا حالة تمر بها البلد من اعتصامات وإضرابات واستغل البعض ذلك لينفذوا أجنداتهم التخريبية القاتلة المجرمة.
"جميعنا معنيون أن نضع النقاط على الحروف وأن نفرق وأن نسير خلف البوصلة التي حددها الملك وقال إن الاعتصام مصان لكن علينا أن ننتبه أن الاعتصام يحب أن يتم بطريقة سلمية حضارية لا تهدد السلم المجتمعي " وفق المومني
وزير الإعلام السابق صخر دودين قال إن ما حدث لن ينال من عزيمة الأردنيين.
وأضاف في حديثه لـ"المملكة": "سنكون على قلب رجل واحد وسنكون دائما موالين لجلالة الملك ولقواتنا المسلحة".
"كل أردني يجب أن يعرف أن رأس مالنا في هذا البلد هو الأمن والأمان والاستقرار الذي نعيش فيه" بحسب دودين
استشهد 3 من مرتبات الأمن العام وأصيب 5 آخرون، خلال مداهمة مشتبه به بمقتل الشهيد عبد الرزاق الدلابيح، وفق بيان صحفي صادر عن مديرية الأمن العام.
وقالت المديرية في بيان صحفي إنه المشتبه به قتل وهو من حملة "الفكر التكفيري"، كما جرى ضبط 8 أشخاص آخرين والتحقيقات جارية معهم.
وشيّع الأردنيون، الجمعة، جثمان الشهيد العقيد عبدالرزاق الدلابيح في بلدة الكفير بمحافظة جرش، والذي تعرض لإصابة بعيار ناري بمنطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في معان.
قرر مجلس الوزراء جلسته الأحد ترفيع الدلابيح إلى رتبة عميد، ورفع القرار إلى المقام السَّامي لتوشيحه بالإرادة الملكيَّة السَّامية.
المملكة

نيسان ـ نشر في 2022-12-19 الساعة 14:48

الكلمات الأكثر بحثاً