اتصل بنا
 

لبنان: انطلاق المؤتمر الاقتصادي العربي 'الطريق الى النفط'

نيسان ـ نشر في 2022-12-22 الساعة 13:45

x
نيسان ـ انطلقت في بيروت اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الاقتصادي العربي في دورته الـ28 تحت عنوان (لبنان: الطريق إلى النفط).
وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط خلال كلمته في المؤتمر، إن تحقيق الانطلاق الاقتصادي في لبنان مرهون بكسر الانسداد السياسي في ظل وضع لبناني لا يزال أسيرا لدائرة حزينة من المعاناة والألم والتدهور الاقتصادي والجمود السياسي، مشيرا إلى أن الخطوة الأولى على "الطريق إلى النفط"، هي إصلاح النظام المالي والمصرفي وهيكلة الدين العام، بما يمكن من استعادة الثقة في النظام المصرفي، والحفاظ على حقوق المودعين، ولا سيما أصحاب الودائع الصغيرة، ووقف الانهيار في قيمة العملة المحلية.
من جهته، قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، إن الحكومة اللبنانية أنجزت اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، وأطلقت عملية الاستكشاف في الرقعة النفطية رقم تسعة، وستقوم الشركات المكلفة بحفر بئر استكشافي العام المقبل.
وأضاف في كلمته خلال المؤتمر أن "استكشاف الغاز سيدر مكاسب اقتصادية مهمة على لبنان، أولا من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، وتاليا من خلال تعزيز إيرادات الدولة في حال تبين أن الموارد الهيدروكربونية قابلة للتسويق".
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2022-12-22 الساعة 13:45

الكلمات الأكثر بحثاً