اتصل بنا
 

أعلن الرحيل.. كم لقبا فاز به 'الجنرال' حمدي المدب مع الترجي؟

نيسان ـ نشر في 2022-12-24 الساعة 15:29

x
نيسان ـ أعلن حمدي المدب، رئيس نادي الترجي التونسي، رحيله عن كرسي الرئاسة بعد مسيرة استمرت 15 عاما فاز خلالها النادي بكل الألقاب الممكنة.
وتولى "الجنرال"، كما تلقبه جماهير نادي العاصمة التونسية، رئاسة الترجي عام 2007 خلفا للرئيس السابق عزيز زهير، وقاده طوال العقدين الأخيرين لتحقيق إنجازات كبيرة في جميع الرياضات.
استغل حمدي المدب فرصة عقد الجمعية العمومية للنادي من أجل الإعلان عن انتهاء حقبته على رأس "شيخ الأندية التونسية".
وقال الرجل القوي خلال مداخلته أثناء الجمعية العمومية: "أعلن انسحابي من مهامي كرئيس لنادي الترجي التونسي بسبب حالتي الصحية التي لم تعد تحتمل الضغوطات اليومية".
وتابع: "عشت صائفة صعبة للغاية بسبب التزامات فريق اليد في البطولتين العربية والأفريقية، وهو ما انعكس بشكل سلبي على حالتي الصحية".
وواصل: "الأطباء نصحوني بالابتعاد عن الضغوطات، وبالتالي كان لزاما عليّ أن أنهي مسيرتي على رأس النادي تفاديا لإمكانية تعرضي لأزمة صحية جديدة".
وأتم: "حان الوقت لتسليم المشعل لرئيس جديد، ولو أنني ألتزم علنا بمواصلة دعم الفريق خلال الفترة القادمة".
وتجدر الإشارة إلى أن حمدي المدب يلقب بـ"الرئيس الصامت" بسبب ابتعاده عن الأضواء ورفضه الظهور في وسائل الإعلام أو القيام بحوارات صحفية، غير أن الأزمة الصحية التي مر بها مؤخرا أجبرته على الخروج عن صمته ومخاطبة الرأي العام الرياضية بشكل عام وجماهير الترجي بشكل خاص.
حمدي المدب
"ماكينة" ألقاب
منذ توليه رئاسة الترجي عام 2007، نجح حمدي المدب في إعطاء دفع جديد للنادي التونسي الذي واصل فرض سيطرته على المسابقات المحلية، بجانب تتويجه بعدة ألقاب قارية وإقليمية.
وفي عهد "الجنرال"، فاز نادي "الدم والذهب" بـ17 لقبا محليا على صعيد كرة القدم بواقع 11 بطولة دوري، بجانب كأس تونس في 3 مناسبات وأيضا 3 بطولات في كأس السوبر المحلي.
وعلى الصعيد الخارجي، فاز "شيخ الأندية التونسية" بـ6 ألقاب خارجية مع حمدي المدب وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا في 3 مناسبات، فضلا عن نسختين من بطولة دوري أبطال العرب وأيضا كأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس.
وخلال ولاية رئيسه التاريخي، شارك الترجي التونسي في كأس العالم للأندية في 3 مناسبات، كما لعب 3 مباريات سوبر أفريقي خسرها كلها تباعا أمام المغرب الفاسي والرجاء المغربيين والزمالك المصري.

نيسان ـ نشر في 2022-12-24 الساعة 15:29

الكلمات الأكثر بحثاً