اتصل بنا
 

النفط يتراجع مع تأثير زيادة إصابات كورونا في الصين على الطلب

نيسان ـ نشر في 2022-12-29 الساعة 20:53

x
نيسان ـ تراجعت أسعار النفط إذ أضعف ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين الآمال في تعافي الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
ودفع نطاق التفشي الأخير في الصين والشكوك حيال البيانات الرسمية بعض البلدان إلى سن قواعد سفر جديدة على الزوار الصينيين.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير(شباط) المقبل 42 سنتاً، أو 0.5%، إلى 82.84 دولار للبرميل، بينما هبط الخام الأمريكي 50 سنتاً، أو 0.6%، إلى 78.46 دولار للبرميل، وتأثرت أسواق النفط أيضاً بتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى في الولايات المتحدة، حيث يحاول مجلس الاحتياطي الاتحادي الحد من ارتفاع الأسعار في سوق العمل التي تعاني شحاً.
وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية أقل من المتوقع، بنحو 1.3 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، وفقاً لمصادر السوق، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي، في انخفاض عن تقديرات محللين بسحب 1.5 مليون، وستصدر الحكومة الأمريكية أرقامها الأسبوعية في الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الخميس.
ومما أثر على الأسعار أيضاً، قالت شركة (تي.سي إنرجي) لتشغيل خطوط الأنابيب إنها تعمل على إعادة تشغيل جزء من خط أنابيب كيستون، الذي اضطرت السلطات لإغلاقه بعد تسرب هذا الشهر، ومع ذلك، حظيت الأسواق ببعض الدعم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحظر تصدير النفط الخام والمنتجات النفطية اعتباراً من الأول من فبراير(شباط) المقبل لمدة 5 أشهر إلى الدول التي تلتزم بسقف السعر الغربي.
وقالت ألمانيا إن "الحظر ليس له أهمية عملية" في ظل عمل برلين منذ الربيع على استبدال إمدادات النفط الروسية وضمان أمن الإمدادات.

نيسان ـ نشر في 2022-12-29 الساعة 20:53

الكلمات الأكثر بحثاً