اتصل بنا
 

هل يرتدي عبدالله السعيد قميص الزمالك قريباً؟

نيسان ـ نشر في 2023-01-02 الساعة 14:24

x
نيسان ـ عادت قصة انتقال صانع ألعاب نادي بيراميدز المصري عبد الله السعيد مرة آخرى تطفو على الساحة الرياضية المصرية، خلال الأيام الماضية، بعد تأكيد بعض التقارير الصحافية وبعض المصادر، حسم الزمالك للصفقة، الذي طالما كان هدفاً للقلعة البيضاء في السنوات الماضية.
خطة الزمالك
حلم الزمالك بالتعاقد مع عبد الله السعيد ليس وليد اليوم أو أمس، بل منذ سنوات خطط لخطف اللاعب من الغريم التقليدي الأهلي المصري، حيث كان صانع ألعاب الأهلي حينها هو نجم الشباك في "القلعة الحمراء"، في صفقة أطلق عليها وقتها "صفقة القرن".
فشل خطة الزمالك
وفشلت خطة الزمالك في خطف عبد الله السعيد، وذلك بسبب تدخل تركي آل شيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي في ذلك التوقيت، حيث أقنع السعيد على الاستمرار مع الأهلي بمقابل مادي مغري.
التجديد للأهلي
وبعد تجديد الأهلي لعقد عبدالله السعيد بشكل رسمي، قام بتجميد اللاعب وعرضه للبيع، وانتقل السعيد إلى أهلي جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية بعام 2018.
أزمة مع الأهلي
وبدأت الأزمة بين الأهلي المصري واللاعب، حين وقع السعيد وأهلي جدة السعودي على أن العقد بين الطرفين ينص على وجود شرط جزائي بقيمة مليوني دولار لصالح الأهلي حال لعب السعيد بأحد الأندية المصرية، قبل أن يقوم اللاعب والأهلي السعودي بفسخ العقد بالتراضي، ورحيله مجاناً، من أجل الانضمام لنادي بيراميدز في يناير(كانون الثاني) 2019 في صفقة انتقال حر.
حكم لصالح الأهلي
وتقدم الأهلي بشكوى جديدة للاتحاد المصري لكرة القدم، ثم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، الذي أصدر حكماً لصالح "القلعة الحمراء".
الحجز على حسابات السعيد
وحجز النادي الأهلي المصري، على أرصدة وحسابات وودائع عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز، وذلك نفاذاً للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لعام 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ مليوني دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.
موقف بيراميدز
وقال الإعلامي المصري أحمد شوبير، خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع عبر "راديو أون سبورت إف إم": "سألت أهم مسؤول في بيراميدز عن آخر تطورات صفقة السعيد في الزمالك، وأكد لي أنه لا يوجد أية نية داخل نادي بيراميدز، في الاستغناء عن عبد الله السعيد".
وأضاف شوبير: "مسؤول بيراميدز، أبلغني بوضوح شديد أنه لا يوجد أي نوع من الحوارات في النادي حول رحيل السعيد إلى الزمالك، كما أن نادي بيراميدز لم يتلق أي عروض رسمية لبيع اللاعب، سواء شفوية أو رسمية".
موقف الزمالك
وقال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، إنه لا صحة للأنباء التي تتردد حول اتفاق الزمالك لضم عبد الله السعيد في يناير (كانون الثاني) الجاري.
ونفى رئيس الزمالك، خلال برنامج "الريمونتادا" بفضائية "المحور" المصرية، عقده أي جلسات مع عبد الله السعيد، مشيراً إلى أنه لو حدث أي اتفاق سيعلن للجميع عن الصفقة.

نيسان ـ نشر في 2023-01-02 الساعة 14:24

الكلمات الأكثر بحثاً