اتصل بنا
 

رحلة نجاح 'جون مودي'.. ما لا تعرفه عن مؤسس 'موديز' للتصنيف الائتماني

نيسان ـ نشر في 2023-01-02 الساعة 16:51

x
نيسان ـ تعرف وكالة موديز للتصنيف الائتماني من ضمن أكثر الكيانات الموثوقة لتصنيف الشركات والكيانات التجارية والحكومية على مستوى العالم.
وخدمة التصنيف الائتماني "موديز" تعود لشركتها الأم Moody's Corporation، التي يعود الفضل في تأسيسها لرائد المال والأعمال الأمريكي جون مودي.
الحياة المبكرة لجون مودي
على مدار قرن من الزمان وُجد اسم مودي في عالم الاقتصاد بفضل مؤسس الشركة الأم لهيئة التصنيف الائتماني الشهيرة.
وجون مودي من مواليد عام 1868 في مدينة نيويورك، ومنذ سن صغيرة عرف بالعبقرية والتفكير المبتكر، وكان من رموز رواد الأعمال الذي اعتمدوا على أنفسهم في التعليم.
في فترة شبابه كان جون مودي مصمما على أن يترك بصمته الخاصة في عالم المال في نيويورك، وكانت شركة مودي هي أول شركة يؤسسها، إذ كان مصمما على السير بهذا الطريق من البداية، ومن خلال شركته وفّر مكتبا لتوفير المعلومات المالية للمستثمرين تحت عنوان "مودي لدليل الأوراق المالية الصناعية والمتنوعة".
وكان إطلاق أول دليل من شركة مودي على الإطلاق لمساعدة المستثمرين في عام 1900.
جون مودي
توسع شركة "مودي"
فوجئ جون مودي بإقبال كبير على دليل شركته لمساعدة المستثمرين، بعد أن نفدت كافة النسخ المطروحة منه للبيع في عام 1903.
الأمر الذي أسهم في توسع الشركة، لتشمل أيضا شركة خاصة للطبع والنشر تحت مسمى مودي، ومن خلال دار النشر أصدر جون مودي مجموعة متنوعة من كتب الاقتصاد لمساعدة المستثمرين في مختلف المجالات، كان منها كتاب استشارات اقتصادية للمستثمرين في السكك الحديد صدر في عام 1909.
جون مودي
وفي عام 1912، نسخة كتاب الاستشارات الاستثمارية في السكك الحديد، أعيد صدوره بنسخة أكبر حجما مكونة من 4 آلاف ورقة، وحقق لجون مودي وشركته شهرة واسعة بعد احتفاء صحيفة نيويورك تايمز به.
وبداية من عام 1913، حققت شركة مودي للاستشارات الاستثمارية شهرة واسعة في أنحاء الولايات المتحدة، ما دفع جون مودي لاختراق كافة مجالات الاقتصاد والاستثمار وصناعة كتيبات استرشادية للمستثمرين عن كل قسم.

نيسان ـ نشر في 2023-01-02 الساعة 16:51

الكلمات الأكثر بحثاً