اتصل بنا
 

بمكونين فقط.. تخلص من الوزن الزائد مع رجيم القرفة للتخسيس

نيسان ـ نشر في 2023-01-03 الساعة 14:49

x
نيسان ـ

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق طبيعية للتخسيس دون اللجوء إلى حمية غذائية قاسية. نستعرض اليوم رجيم القرفة الحارق للدهون بشكل طبيعي.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، فيجب أن تفكر في إدخال رجيم القرفة لفقدان الوزن ضمن نظامك الغذائي. هذا المشروب السحري له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تنحيف الجسم والحصول على وزن مثالي. مقال اليوم يناقش كافة المعلومات حول حمية القرفة، والآلية التي يعمل بها النظام لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

رجيم القرفة

دايت ماء القرفة هو ببساطة عبارة عن كوب من الماء ممزوج معه بودرة القرفة أو عصى القرفة الطبيعية. يشتهر مشروب القرفة، أحد المشروبات الحارقة للدهون، بفوائده الهائلة في تكسير الخلايا الدهنية الضارة في الجسم وطردها منه من خلال تسريع عملية الأيض وسد الشهية. ولأنه من الأنظمة الغذائية السهلة، فهو لا يتطلب سوى أعواد القرفة والماء الساخن.

وللحصول على أفضل النتائج، ينصح أخصائيو التغذية بضرورة إدخال رجيم القرفة ضمن نظام غذائي متوازن يعتمد على بدائل الطعام الصحي أو تقليل كميات الوجبات الرئيسية الثلاثة خلال اليوم.

رجيم القرفة والعسل ينقص 3 كيلو في الاسبوع

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن القرفة تزيد من إنتاج الجسم للحرارة بنسبة تصل إلى 20٪، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتسريع عملية التمثيل الغذائي بشكل صحي، ومن ثم إذابة نسبة كبيرة من الدهون الضارة بالجسم. كما يساعد مشروب القرفة على هضم الدهون والكربوهيدرات بصورة تمنع الجسم من تخزين تلك العناصر الغذائية في شكل دهون، بل يتم إذابتها.

ومع إضافة العسل إلى القرفة، يصبح المشروب أكثر فائدة للصحة العامة للإنسان. حيث إن العسل يعتبر مُحلى طبيعياً، كما أن له فوائد عديدة -من بينها فقدان الوزن بفاعلية- نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة والالتهابات.

رجيم القرفة بالعسل داخل نظام غذائي صحي

تعتمد هذه الحمية الغذائية على تناول مشروب القرفة بالعسل الساخن 6 مرات يومياً يتخللهم 4 وجبات في اليوم الواحد، كما يلي:

أول وجبة: كوب من الحليب + عدد 1 ثمرة تفاح + قطعة توست بني دايت.ثاني وجبة: نوع بروتين مفضل (سمك سالمون، دجاج بدون جلد، أو لحم خالِ من الدهون) + شوربة خضار + قطعة توست بني دايت.ثالث وجبة: طبق من الفواكه الطازجة (يمكن الاستعانة بمكوناترجيم الفواكه).رابع وجبة: عدد 2 بيضة مسلوقة + طبق سلطة خضار كبير + كوب زبادي دايت.

احذرتناول أكثر من 2.5 جرام من القرفة يومياً، فقد أوضح الأطباء ضرر الإفراط في تناول القرفة لما ينتج عنه مشاكل صحية خطيرة كما سيتم إيضاحه لاحقاً.

حمية القرفة والليمون للتخسيس

النوع الثاني لحمية القرفة يتطلب إدخال عنصر القرفة داخلرجيم الليمون، ليدخلوا العنصرين ضمن نظام غذائي أكثر شمولاً. حيث إن القرفة والليمون معاً لا يساعدك على التخلص من دهون البطن فحسب، بل اكتساب العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك التحكم في زمام الجوع وتحفيز الشعور بالشبع، ومن ثم تغيير العادات السيئة واتباع أنماط حياة أكثر صحية.

5 وصفات مجربة من رجيم القرفة

طرق رجيم القرفة

بجانب مشروب القرفة بالليمون والعسل، هناك وصفات تخسيس أخرى للقرفة يجب تضمينها إلى نظامك الغذائي -من بينهم:

مشروب القرفة والكمون، مع إضافة مسحوق الزنجبيل والقليل من عصير الليمون.القرفة والزنجبيل، مع إضافة نصف ليمونة معصورة وشريحة من الزنجبيل الطازج.مشروب القرفة والكركم، مع بضع قطرات الليمون.أعواد القرفة مع ورق النعناع الطازج، مضافاً إليهم شريحتان من الليمون.القرفة مع الزبادي، مع إضافة ملعقة من العسل ومسحوق الفلفل الحلو، مع رشفة من مسحوق الزنجبيل.أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس

يرى الكثير من خبراء التغذية حول العالم أن مشروب القرفة الساخن يفضل تناوله صباحاً قبل وجبة الإفطار بحوالي 30 دقيقة على الأقل. حيث تعمل القرفة على تقليل امتصاص الجسم للسكريات والدهون الموجودة في الأطعمة، عند شرب القرفة على معدة فارغة.

بوجه عام، يفضل تناول مشروب القرفة المفضل لك قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة على الأقل، على أن يتم المواظبة عليه طوال اليوم لفترة زمنية معينة من أجل التخلص من الوزن الزائد الذي يسبب لك قلقاً أو إزعاجاً.

طريقة استعمال القرفة للتنحيف

من أجل اتباع نظام غذائي للتنحيف أو لمساعدة أجهزة الجسم على العمل بكفاءة بما يحقق الحصول على جسم مثالي في وقت قصير، يمكن أن تلعب عناصر رجيم القرفة دوراً هاماً في ذلك. لذلك، يصبح من الجيد دمج تلك العناصر سوياً لتحسين عملية الهضم وإعطائك الشعور بالشبع والامتلاء -إليك الطريقة:

يوضع كوب ماء على النار.يتم إضافة عود قرفة أو ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.نترك المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق.يتم إضافة معلقتين صغيرتين من عسل النحل الطبيعي، مع بعض قطرات الليمون.

ملحوظة: يمكن تناول هذا المشروب السحري بارداً أو ساخناً. كما يفضل الاستمرار في تناوله لمدة لا تقل عن 10 أيام من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، خاصة في منطقة الأرداف والبطن (الكرش تحديداً).

تجربتي مع القرفة قبل النوم

بناء على تجارب بعض الأشخاص لاستخدام مشروب القرفة قبل النوم مباشرة، فقد كانت النتائج رائعة وملموسة من أول يوم. حيث ساعدت القرفة على التخلص من آلام المعدة، كما ساهمت في الإحساس بالشبع والامتلاء نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى دورها في التخلص من العديد من المشاكل الصحية التي تسبب إزعاجاً ملحوظاً لبعض الأشخاص.

فوائد القرفة للجسم

تعتبر القرفة من المشروبات الصحية التي يجب على الإنسان تناولها باستمرار لما فيها من فوائد عديدة من أهمها:

تقليل حدة نوبات الاكتئاب والتوتر والقلق.تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء مهامه بكفاءة.تطهير رحم المرأة والتخلص من السموم، كما أنها تقلل من آلام الطمث.تلعب دور هام في الحفاظ على الكبد ومحاربة الأملاح الضارة.كما أن لها تأثيراً إيجابياً على تنظيم مستويات السكر في الدم.تحد من اضطرابات القولون واضطرابات المعدة المزعجة.تعتبر من العلاجات الفعالة لمواجهة جميع الأورام الليمفاوية، مما يجعلها مثالية لحماية الجسم من الإصابة بالسرطان -لا قدر الله.لها دور فعال في تعزيز صحة القلب، وحمايته من تصلب الشرايين أو السكتات القلبية.من أبرز الفوائد أيضاً أنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة غير الصحية.

فوائد القرفة للتنحيف الكرش

رجيم القرفة لتخسيس البطن

إضافة القرفة إلى الأطعمة والمشروبات يساعد على حرق الدهون والتنحيف السريع خاصة منطقة البطن ومحيط الخصر، كما أنها مثالية لأي شخص يبحث عنرجيم لتخسيس البطنبطريقة آمنة وفعالة. فعند إضافة القرفة للشاي أو القهوة أو تناولها بمفردها، يصبح من الممكن الحصول على الفوائد التالية:

نظراً لتمتع القرفة بخصائص مضادة للالتهابات، فإنها تعمل بكفاءة على تقليل عملية الإجهاد التأكسدي للخلايا، مما يضع أي التهاب تحت السيطرة، ومنها تكسير الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر.تقوم القرفة على زيادة الحساسية للأنسولين من خلال مساعدة الخلايا على الاستجابة للأنسولين، وبالتالي مهاجمة عملية تخزين الدهون الضارة.بناء على دراسات أجريت، فإن مشروب القرفة يعمل على خفض ضغط الدم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي تقليل البروتين الدهني المتراكم على جدران الشرايين.تحتوي القرفة على مركب نشط "السينمالدهيد"، وهو من العناصر التي تساعد في تقليل دهون البطن غير النافعة.أثبت بعض العلماء أن القرفة تساعد على زيادة الدهون البنية المتواجدة تحت الجلد، وبهذا تعمل على تحويل دهون البطن من بيضاء إلى بنية، مما يساهم في الحفاظ على درجة الحرارة ومن ثم مد الجسم بالطاقة اللازمة.كم مرة يجب شرب القرفة

ينصح بعض خبراء التغذية بتناول مشروب القرفة الساخن في الصباح الباكر، قبل وجبة الإفطار بحوالي 30 دقيقة على الأقل من أجل تعزيز عملية حرق الدهون. كما يمكن تناول كوب آخر في فترة ما بعد الظهر، بعد الوجبة الرئيسية. كل هذا يأتي مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

أضرار دايت القرفة

على الرغم من أن مشروب القرفة صحي ومفيد جداً لجسم الإنسان، إلا أن هناك بعض الأضرار المحتمل حدوثها عند اتباع رجيم القرفة وهي كما يلي:

يتسبب الإفراط في تناول القرفة في الإضرار بالمعدة وحدوث التقرحات القاسية داخل المعدة والفم.لا يعتبر مشروب القرفة مناسباً للسيدات الحوامل وهذا يرجع إلى مساهمة القرفة في بسط عضلات الرحم مما قد يسبب الإجهاض المفاجئ.بسبب تأثير القرفة على الضغط والسكر في الدم، لا ينصح بتناوله لمن هو مقبل على دخول العمليات الجراحية.متى تكون القرفة مضرة للصحة؟

كما أوضحنا سابقاً، فإن القرفة تصبح مضرة جداً بالصحة إذا تم تناولها بشكل مفرط. حيث إنها تنقلب من عنصر مفيد لشيء ضار جداً بصحة الإنسان في حالة الإفراط في تناولها.

فئات ممنوعة من القرفة

للقرفة فوائد عديدة كما أوضحنا سابقاً، إلا أن هناك بعض الشكوك حول مشروب القرفة لبعض الفئات والتي من بينهم:

النساء الحوامل.مرضى داء السكري.حالات الحساسية المرتبطة بالنحل أو حبوب اللقاح.الأشخاص التي تعاني من قرحة المعدة أو التهابات شديدة بها.مرضى القلب والأوعية الدموية.الأشخاص المقبلين على دخول العمليات الجراحية.

في نهاية المقال، يجب التنويه أن رجيم القرفة يعتبر أحد أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد. ورغم كثرة الفوائد التي يمكن الحصول عليها من القرفة، إلا أنه يفضل استشارة طبيب نظراً لأن زيادة الوزن أو السمنة بوجه عام تعتبر أحد أعراض الإصابة بأمراض عديدة.


نيسان ـ نشر في 2023-01-03 الساعة 14:49

الكلمات الأكثر بحثاً