اتصل بنا
 

ما الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها جسمك من كبد الدجاج؟

نيسان ـ نشر في 2023-01-10 الساعة 22:28

x
نيسان ـ يُعد كبد الدجاج جزءاً شائعاً و لا يتجزأ من بعض الأطباق الأوروبية والآسيوية والجنوبية الشهيرة. إنها لذيذة عند طهيها بشكل صحيح ، وهي إضافة رائعة لنظامك الغذائي. لكن ما هي الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها جسمك من كبد الدجاج.
منع فقر الدم:
الكبد غني بفيتامين (أ) والحديد ، كما يحتوي على فيتامين (ب 12) بنسبة 352٪. وفيتامين (ب 12) عنصر غذائي مهم ، يوازن ويدعم إنتاج خلايا الدم الحمراء ويمنع فقر الدم الخبيث. وبالنسبة لمن يعانون من فقر الدم فإن تناول كبد الدجاج حل جيد وقد يكون أفضل غذاء في العالم لأنه يوفر حمض الفوليك والحديد والفيتامينات (ب 12). ). بينما بديل كبد الدجاج فعال في التغلب على فقر الدم بشكل طبيعي. تعزيز البصر: بما أن كبد الدجاج يحتوي على 288٪ من فيتامين أ ، فهو داعم قوي لصحة البصر. يحسن رؤيتنا لأنه غني بفيتامين أ على شكل ريتينول وألفا وبيتا كاروتين (بما في ذلك الليكوبين).
مفيد لأنسجة الجسم: عندما يكون هناك وجع حول الشفتين واللسان ، والجلد في زوايا الفم تشققات أو قشور. فهذا يشير إلى نقص في الجسم من الريبوفلافين ، المعروف باسم فيتامين (ب 2). وهو المسؤول عن التكاثر والنمو الطبيعي.
دعم الخصوبة: يحتوي كبد الدجاج على 560 ميكروغرام من حمض الفوليك ، مما يساعد على تحسين الخصوبة. يحتوي أيضاً على كميات عالية من حمض البانتوثنيك. والذي ثبت أنه يدعم وظيفة نظام الغدة الكظرية في الجسم. صحة الأسنان والعظام: يحتوي كبد الدجاج على أكثر من 40٪ من الفوسفور لكل أونصة. وهناك فوائد ممتازة لصحة الأسنان والعظام. كما أنه يساعد الجسم في الحفاظ على نمو أسنان الأطفال وعظامهم. صحة الجلد والشعر والأظافر: يحتوي كبد الدجاج على 52٪ بروتين يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظافر. بينما يساعد فيتامين (ب 12) في كبد الدجاج على تعزيز الذاكرة.
التحكم في الوزن: اعتماداً على طريقة طهيها ، فإن كبد الدجاج ممتلئ ومنخفض السعرات الحرارية.
وعند الغليان على نار خفيفة ، تحتوي الحصة المتوسطة من كبد الدجاج على 73 سعرا حرارياً.

نيسان ـ نشر في 2023-01-10 الساعة 22:28

الكلمات الأكثر بحثاً